محمد بن راشد في قائمة أهم 500 شخصية سياسية عالمية - البيان

دشن الموقع الإلكتروني لمشروع مدينة محمد بن راشد

محمد بن راشد في قائمة أهم 500 شخصية سياسية عالمية

صورة

اختارت مجلة فورين بوليسي الأميركية، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بين أهم 500 شخصية سياسية مؤثرة في مجريات الأمور في العالم على قائمة العام الجاري.

وشملت القائمة التي تضم شخصيات، وصفتها المجلة الأميركية بأنها نافذة ومؤثرة في السياسات العالمية، كلاً من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.

وأضافت المجلة أن تلك الشخصيات لها تأثير كبير في رفاهية شعوبها ونمو وتقدم بلادها، بل والمناطق التي توجد فيها تلك البلدان، فضلاً عن التوجهات العالمية بصفة عامة.

وقالت المجلة الأميركية العالمية إنها اختارت قائمة العام الجاري من الشخصيات المؤثرة في شؤون العالم، لتضعها على ما أسمته خريطة أقوى الشخصيات العالمية، الذين يتحكمون في توجيه مختلف المجالات والسياسات التي تدير العالم، سواء في مجال السياسة أو التمويل أو الإعلام أو الطاقة أو رفاه المناطق والبلدان التي يعيشون فيها.

وقالت مجلة فورين بوليسي إن تلك القائمة هي الأهم بين جميع قوائمها الأخرى، نظراً للتأثير الكبير للشخصيات المدرجة عليها في حاضر ومستقبل العالم.

موقع إلكتروني

إلى ذلك، دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في فندق ميدان بمنطقة ند الشبا بدبي، ظهر أمس الموقع الإلكتروني لمشروع مدينة محمد بن راشد الواعد، الذي من المتوقع أن تصل مبيعاته إلى أكثر من واحد وعشرين مليار درهم.

وقد اطلع سموه، يرافقه الفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومحمد جمعة النابودة، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، على رسومات وتصاميم المشروع الحضاري السياحي التجاري السكني، الذي يمتد على مساحة تقدر بخمسة وأربعين مليون قدم مربعة، تصل بين منطقة المركاض في ند الشبا، وبموازاة شارع الخيل، وذلك حسب الشرح الذي قدمه لسموه سعادة سعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان، المشرف على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الذي يتكون من ثلاث مراحل، تنفذ على مدى خمس إلى سبع سنوات.

كما شاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عرضاً إلكترونياً للمشروع الذي سيعلن عن مكوناته تفصيلاً اليوم، خلال المؤتمر الصحافي الذي سيتحدث فيه سعيد حميد الطاير ومهندسو المشروع، للإعلان عن فتح باب المبيعات للمستثمرين من خلال الموقع الإلكتروني، الذي دشنه أمس صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع الذي سيضم العديد من المرافق السياحية والترفيهية والخدمية، وحدائق ألعاب ونوادٍ صحية ورياضية وأبراج مكتب، وأخرى سكنية، وفنادق راقية ونوافير، وواجهة مائية اصطناعية ذات مواصفات عالمية، تشكل بمجموعها عنصر جذب للمستثمرين والسياح والزوار.

وبارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المشروع، وأبدى إعجابه بتصاميم مبانيه الهندسية والمعمارية، والمرافق الخدمية والسياحية والترفيهية الراقية، التي ستشكل بعد إنجازها عنصراً مهماً من عناصر الجذب السياحي لدبي، لا سيما السياحة العائلية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات