«عجمان الطبية» تحتفل بأسبوع التطعيمات العالمي

احتفلت منطقة عجمان الطبية بأسبوع التطعيمات العالمي والذي تحتفل به منظمة الصحة العالمية للعام الرابع على التوالي، لتذكرة وتحفيز العالم على الاهتمام بالتطعيمات كمدخل رئيسي للصحة العامة للوقاية من الامراض سواء كانت في مرحلة الطفولة والمراهقة أو للبالغين وكبار السن.

واستهل الاحتفال بكلمة ألقاها حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية قائلا: يسعدني أن أرحب بكم اليوم أجمل ترحيب في احتفال إدارة الطب الوقائي بمنطقة عجمان الطبية بأسبوع التطعيمات العالمي 2013، وفي هذا المقام أتقدم بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان رئيس المجلس التنفيذي على قبوله عقد هذا الاجتماع تحت رعاية سموه ليؤكد مدى دعم والتزام القيادة السياسية الرشيدة للخدمات الصحية المقدمة وخاصة في مجال الوقاية والتطعيم.

وافاد بأنه منذ أربع سنوات خصصت منظمة الصحة العالمية الفترة من 24 إلى 30 ابريل لاحتفال الدول بأسبوع التطعيمات العالمي بهدف إذكاء الوعي بالطريقة التي يسهم بها التمنيع في إنقاد الارواح والى زيادة التغطية بخدمات التطعيم من اجل الوقاية من الامراض الفاشية، وتعزيز فوائد المناعة مثل منح الاطفال فرصة للنمو في صحة جيدة والذهاب الى المدرسة وتحسين مستقبلهم. كما تؤكد منظمة الصحة العالمية انه بالرغم من التقدم الهائل في الخدمات الصحية، فلايزال يموت طفل واحد كل 20 ثانية بسبب مرض كان يمكن الوقاية منه باستخدام اللقاحات الموجودة.

واشار الشامسي الى أن إنقاذ الاطفال من امراض يمكن الوقاية منها هو عمل انساني عظيم لا يتحقق الا بتكاتف وتعاون الجميع، فالتطعيم يساهم في توفير بداية صحية لحياة الاطفال. لافتا الى ان وزارة الصحة تتمتع بدعم كبير من الدولة لتسخير جميع الامكانيات المالية، والجهود المبذولة دائما على قدم وساق لحماية المجتمع بأكمله من كل الامراض سواء كانت معدية او غير معدية.

تعليقات

تعليقات