برنامج تدريبي لموظفي الصحة عن الرقابة المالية

نظم قسم التدريب والتطوير في وزارة الصحة برنامجاً علمياً لتعريف وتدريب موظفي الوزارة المتخصصين في المحاسبة والمالية على تطوير وتحسين الأداء والحفاظ على المال العام.

بمشاركة ( 60) شخصاً من الكوادر المتخصصة في المحاسبة والمصروفات في الوزارة، حيث استهدف البرنامج بيان دور الرقابة المالية وأهميتها الكبيرة في العملية الإدارية باعتبارها من أهم ركائز هذه العملية.

وتناول البرنامج التدريبي كيفية إدارة وتنظيم عملية الرقابة بشكل يجعل منها أداة فاعلة في تطوير وتوجيه النشاط الإداري بتفاصيله المتنوعة والمختلفة.

وأوضح عبيد مطر الكتبي مدير التدريب في وزارة الصحة أن البرنامج استهدف تطوير المهارات الفنية للمحاسبين من خلال تمكين المحاسب من متابعة عملية وكيفية استكمال ملاحظاته على المعاملات وسرعة اكتشاف الأخطاء والدقة في معالجتها بالإضافة إلى تعلم القدرة على توجيه المتعاملين الى الجهة التي يمكن أن تساعد في حل مشكلة ما، وتحسين الأداء المالي بتفعيل الرقابة الذاتية وتفعيل دور أقسام الاشراف والخدامات.

ولخص البرنامج التحديات التي تواجه أجهزة الرقابة المالية بشكل عام وفي القطاع الصحي تحديداً، بناء على التراث العلمي للرقابة المالية ودراسة واقع الحال وتقديم توصيات بالحلول بناءً على المشكلات المستخلصة. كما تناولت الدورات التدريبية للبرنامج شرح وتوضيح النقاط المتعلقة بمختلف المعاملات المرتبطة بالمالية والمصروفات وعلاقة الإدارة المالية بالقطاعات المختلفة في الوزارة وفقاً للهيكل التنظيمي واختصاصات كل إدارة.

واستمع كوادر وزارة الصحة المشاركون في البرنامج إلى شرح مفصل حول الهدف من الرقابة المالية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات