حقوق وحدود

تراخيص الفلل السكنية في دبي

حددت ادارة المباني في بلدية دبي خطوات واجراءات واضحة لتراخيص المباني والحصول على شهادة الانجاز من البلدية، وعملت خلال السنوات القليلة الماضية على تقليل الخطوات والاجراءات المتبعة، من مبدأ توفير الوقت والجهد على المتعاملين والعاملين أيضا، محققة بذلك شهادات عالمية في سرعة الحصول على التراخيص وسهولة الاجراءات فبالنسبة لإجراءات تراخيص ( الفلل السكنية) ومن ثم الحصول على شهادة الانجاز يتعين اتباع الخطوات التالية:

. على الاستشاري الحصول على رخصة البناء من ادارة المباني في البلدية

. يتم تقديمها عن طريق الموقع الالكتروني للبلدية www.dm.gov.ae

. يتم تقديم الطلب وتحميل المخططات الكترونيا عبر الموقع، اذ تصدر البلدية الرخصة وعدم الممانعة من دوائر الخدمات الأخرى، وختم المخططات الكترونيا، ويمكن للاستشاري والمقاول طباعتهما من الموقع مباشرة.

.يعمل المقاول والاستشاري على التدقيق على حديد تسليح الأساسات، أيضا عبر النظام الالكتروني للبلدية، ويتم انجاز العمل خلال 24 ساعة ، ويستمر العمل بعد مواعيد الدوام الرسمي وفي أيام العطل حتى انجاز العمل.

. يعمل المقاول والاستشاري على التدقيق على حديد تسليح الأسقف أيضا عن طريق الموقع الالكتروني ويتم انجاز العمل خلال 24 ساعة، ويستمر العمل خارج أوقات الدوام الرسمي وفي العطل الى حين انجاز العمل.

.في الخطوة الأخيرة يقوم المقاول والاستشاري بالتدقيق النهائي واصدار شهادة الانجاز عبر النظام الالكتروني للبلدية، ويتعين عليهما اشعار البلدية بانتهاء الأعمال في الموقع من خلال النظام الالكتروني، لتقوم البلدية بدورها بالتدقيق واصدار شهادة الانجاز أيضا عبر البريد الالكتروني.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات