عطاء

عابدين العوضي.. أقدم المتطوعين في «بيت الخير»

عابدين طاهر العوضي مدير عام بيت الخير، هو أحد اقدم المتطوعين في الجمعية ومن المساهمين الأساسيين في عمل أنظمة الجمعية الخيرية والإنسانية، حيث كان المتطوع الأول فيها وعمل بها لمدة عشر سنوات من دون مقابل.

عمل مساعداً للمدير العام، ثم اختير نائباً لمدير عام الجمعية للشؤون الإدارية، قبل اختياره مديراً عاماً.

له العديد من الإسهامات الخيرية والإنسانية والأبحاث والمشاركات على المستوى الداخلي والخارجي، كما مثل الجمعية في الكثير من المؤتمرات داخل الدولة وخارجها.

استفادت جمعية بيت الخير من جهوده ومن خبراته المتراكمة منذ انضمامه لها كمتطوع وإلى الآن.

يروي عابدين طاهر بدايته مع العمل الخيري والإنساني: البداية مع العمل الخيري كانت عبارة عن جهود فردية بالتعاون مع أحد الأصدقاء في أوائل الثمانينات من خلال جمع التبرعات لبناء وصيانة المساجد وبناء مراكز لتحفيظ القرآن الكريم في بعض المناطق خارج الدولة مثل كينيا وتنزانيا، وفي عام 1990 إثر الأزمة الكويتية التحقت بلجنة الإخاء الإماراتية الكويتية والتي كانت مهمتها استقبال وإيواء الأخوة الكويتيين في الإمارات، وفي نفس العام التحق بجمعية بيت الخير.

يضيف: تأثرت كثيراً وأعجبت بالوالد معالي جمعة الماجد، فاسمه يرتبط بالعطاء والثقافة والتراث والعمل الخيري والتطوعي أكثر مما يرتبط بعالم المال والأعمال، فشخصيته تجمع بين التواضع والبساطة.

يرى أن حب العمل الخيري في نفوس أبناء الإمارات متأصل منذ أن كان مجتمعاً بسيطاً باعتباره جزءا من الموروث الديني والاجتماعي، وتجلت هذه الصورة بعد أن من الله على هـذه الأرض بالخير الوفيـر فلم يبخل أبناؤها على أنفسهم ولا على إخوانهم في العقيدة والإنسانية بذلك الخير. وعن الوقف يشير إلى أن جمعية بيت الخير تعتمد على بعض من المصادر الذاتية والداخلية لتمويل مشاريعها، وأهم تلك المصادر الأوقاف الخيرية والتي تعد مورداً مهماً للجمعية، حيث يحرص المجلس على إضافة وقف خيري للجمعية كل سنتين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات