وزارة البيئة تنظم حملة تبرع بالدم

نظمت وزارة البيئة والمياه تنفيذاً لخطة المبادرات المجتمعية لعام 2013 وبالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة والآثار حملة للتبرع بالدم، وذلك بالتنسيق مع مركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة ضمن حملة " دمي لوطني " لهذا العام، وتعتبر استكمالاً للمبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لدعوة أفراد المجتمع للتبرع بالدم بصورة دائمة لتوفير احتياجات مرضى الثلاسيميا او المصابين بالأمراض المزمنة والخاضعين للعمليات الجراحية. وقد افتتح حملة التبرع بالدم معالي الدكتور راشد احمد بن فهد وزير البيئة والمياه ومحمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار.

وأفادت فاطمة أهلي مدير إدارة الاتصال الحكومي بالوكالة بوزارة البيئة والمياه بأن الوزارة تهدف من خلال الحملة الى نشر ثقافة التبرع بالدم بين موظفي الوزارة و الشركاء والمتعاملين بالإضافة إلى كافة أفراد المجتمع، كما تساهم في تعزيز حب الوطن ومفهوم الإنسانية والعطاء، وتفعيل مفهوم التكاتف والتكامل المجتمعي وتجسيد روح المسؤولية الاجتماعية والقيم الإنسانية من خلال التبرع بالدم، حيث تحرص الوزارة على تنظيمه بشكل دوري خلال العام.

وأشارت فاطمة أهلي إلى أنه تم توفير حافلة خاصة لاستقبال المتبرعين بالدم أمام مبنى الوزارة للمشاركة في الحملة الوطنية والإنسانية وللمساهمة في إنجاح الحملة .

وأوضحت مدير إدارة الاتصال الحكومي بالوكالة أن هذه الحملة تأتي في إطار حرص الوزارة للمشاركة في مختلف الأنشطة المجتمعية التي تسهم في تعزيز وتنمية روح المسؤولية تجاه المجتمع.

وذكرت أهلي أن وزارة البيئة والمياه تحرص دائما على المشاركة في مختلف الفعاليات المجتمعية، وتعمل على دعم مختلف أطراف المجتمع في مختلف المجالات، وأشادت بالتعاون القائم بين مركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة ومختلف الجهات والمؤسسات الحكومية الأخرى في الدولة والتي يتم تنظيم حملات تبرع من خلالها عبر بنوك الدم المتنقلة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات