تعبئة «نول» بالهاتف المحمول

أعلنت حكومة دبي الإلكترونية عن إضافتها خدمة جديدة إلى قائمة خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول تتمثل في تعبئة رصيد في بطاقة نول الذكية بأنواعها الأربعة التي تتيح للجمهور القيام بسداد تعرفة التنقل عبر أيٍ من وسائل النقل المتعددة في دبي.. إضافة إلى خدمة المواقف مدفوعة الأجر، وذلك بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي.

وتعدّ هذه الخدمة الثانية، بعد خدمة إعادة شحن رصيد "سالك"، التي تنفذها الهيئة عبر بوابة الدفع الإلكتروني التابعة لحكومة دبي الإلكترونية. وتأتي ضمن حرص الجهتين على تسهيل إجراءات الجمهور؛ من جهة بعدم هدر الجهد والوقت والانشغال بتعبئة الرصيد في أوقات حرجة قد تعيق استخدام أي من وسائل التنقل التابعة للهيئة ومن جهة أخرى توسيع دائرة المستفيدين من خدمة الدفع عبر الهاتف المتحرك، أفراداً ومؤسساتٍ، وإضافة خدمات أخرى إليها تهم المتعاملين.

وبعد إجراء عملية التسجيل في الموقع الإلكتروني للخدمة https://mpay.dubai.ae، وإدخال البيانات الشخصية ورقم البطاقة الائتمانية من قبل المستخدم الجديد الراغب بالاستفادة من خدمة تعبئة رصيد بطاقة "نول" عبر هاتفه المتحرك، سيصله بريد إلكتروني بالرموز الواجب إدخالها في الرسالة النصية لإتمام عملية الدفع، مع رقمه السري الخاص بالخدمة.. أما إذا كان المتعامل مشتركاً سابقاً في الخدمة فيكفي اختياره "نول" من قائمة الخدمات المتاحة على الموقع.

وقال أحمد بن حميدان، مدير عام حكومة دبي الإلكترونية: "يسعدنا إدراج خدمة "نول" في قائمة الخدمات المعتمدة على بوابة الدفع عبر الهاتف المتحرك التي تعدّ جزءاً من مبادرتنا الرامية إلى توفير الخدمات الحكومية عبر قنوات مبتكرة للجمهور، ولمجتمع الأعمال في دبي، على مدار الساعة؛ استجابةً لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في القمة الحكومية الأخيرة في أن ينجز المواطن كافة معاملاته الحكومية من مكان واحد وعبر جهاز محمول". وأضاف: "إن إحصاءاتنا تؤكد الزيادة في معدلات إقبال المتعاملين، أفراداً ومؤسساتٍ، على تبني خيار الدفع عبر الهاتف المتحرك للاستفادة من خدمات الجهات الحكومية، كما تؤكد زيادة ثقتهم في فعالية وأمان هذه القنوات من جهة أخرى".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات