مؤسسة الطاقة النووية تنظم منتديات توعوية في الرويس ودبي

تنظم مؤسسة الإمارات للطاقة النووية المنتدى المفتوح في دبي بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي 20 الجاري، وقبلها بيومين يعقد المنتدى المفتوح في المنطقة الغربية بالتعاون مع ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية 18 الجاري، وتعقد المؤسسة هذه المنتديات حرصًا منها على الالتزام بالشفافية التامة والتواصل مع المجتمع ورفع مستوى الوعي حول البرنامج النووي السلمي الإماراتي.

وتعقد المؤسسة هذه المنتديات بانتظام منذ ثلاث سنوات في كافة أنحاء دولة الإمارات، ويعدّ الحضور متاحًا للجميع، حيث حضر في منتديات المؤسسة التي عُقدت في مناطق متفرقة من المنطقة الغربية لأبوظبي والفجيرة والشارقة حتى الآن أكثر من 2500 مواطن.

وسيحاور في جلسات المنتدى المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، إلى جانب مجموعة من المديرين في المؤسسة، وأعدّت المؤسسة العروض التقديمية بهدف رفع مستوى الوعي عن الطاقة النووية بصفتها مصدرًا آمنًا وفعالًا وموثوقًا وصديقًا للبيئة للطاقة الكهربائية، وتصحيح بعض الأفكار الخاطئة الشائعة عن الإشعاع وتوليد الكهرباء.

كما تقدم المؤسسة مجموعة من المنح الدراسية وفرص العمل في المنتديات من خلال برنامج "رواد الطاقة"، برنامج الموارد البشرية المُصمم لاستقطاب الكوادر البشرية المتفوقة وذات الخبرة للعمل في قطاع الطاقة النووية الناشئ في الدولة، كما سيعرض مسؤولو الموارد البشرية من المؤسسة الذين سيتواجدون في المنتديات المجموعة الكبيرة من فرص العمل في قطاع الطاقة النووية المتاحة أمام طلاب العلوم المتفوقين الذين يبحثون عن انطلاقة لمسيرتهم المهنية، وأمام المهنيين الخبراء الباحثين عن تحدٍ جديد. وتتوقع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أن تصل حاجتها إلى 2000 موظف بحلول العام 2020 مع تحقيق نسبة 60 % من التوطين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات