تنظمه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم 26 مارس

كبار شركات التواصل الاجتماعي في المنتدى الاستراتيجي

صورة

سيشارك كل من جوناثان لابن، رئيس وحدة الشرق الأوسط وإفريقيا- "فيسبوك"، وشربل فاخوري، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق والخدمات الشرق الأوسط وإفريقيا، متحدثين رئيسيين في الدورة السادسة من المنتدى الاستراتيجي العربي، المنبر الفكري لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، والذي سيقام في 26 - 27 مارس 2013 في فندق انتركونتننتال- فيستيفال سيتي دبي.

وصرح المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، سلطان علي لوتاه قائلا: إننا في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم استقطبنا العديد من المتحدثين من كبرى شركات التواصل الاجتماعي لإضفاء روح من الواقعية والمصداقية في النقاشات الدائرة في عالمنا العربي، فكان لوجود تويتر وفيسبوك ومايكروسوفت في هذا المنتدى إضافة هامة. آملين أن تسهم جلسات النقاش في الدورة السادسة من المنتدى الاستراتيجي العربي في تطوير شبابنا العربي وتحسن من استخدامهم لشبكات التواصل الاجتماعي بصورة تتيح لهم النمو والرقي بمجتمعاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن جوناثان لابن هو المشرف على عمليات "فيسبوك" في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من دبي في دولة الإمارات. وقبل انتقاله للعمل في "فيسبوك"، شغل جوناثان منصب نائب الرئيس للمبيعات والتسويق للأسواق الناشئة في شبكة "أم تي في" التلفزيونية، وكانت مسؤولياته تقوم على زيادة عائدات جميع العلامات التجارية والمنصات التابعة للشبكة في المنطقة. وكما شغل خلال عمله في شبكة "أم تي في" أيضاً منصب المدير العام المؤقت لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى منصب مدير تطوير الأعمال والاستراتيجية في الشبكة على مستوى العالم، حيث لعب دوراً رئيسياً في ترسيخ مكانة الشبكة في العديد من القطاعات والمناطق.

وجوناثان حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية كولومبيا للأعمال - جامعة كولومبيا - في ولاية نيويورك الأميركية، كما أنه حاصل على درجة البكالوريوس في الإدارة الدولية من جامعة "بونتيفكيا كوميلاس" في مدينة مدريد الإسبانية وكلية إدارة الأعمال الأوروبية جامعة ريوتلنجن الألمانية.

أولويات اجتماعية

أما شربل فاخوري فيشغل منصب نائب رئيس المبيعات والتسويق والخدمات الشرق الأوسط وإفريقيا، والتي تغطي مسؤوليات فاخوري واحدة من أكثر المناطق حيوية وتنوعاً في الشركة. دوره هو قيادة مقر شركة مايكروسوفت الإقليمي والعمليات التجارية، في سياق الأولويات الاجتماعية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط، وفي الوقت نفسه تعزيز الثقافة القيادية والمتنوعة للموظف.

بدأ دوره السابق في شهر أكتوبر من العام 2005 مديرا عاما لشركة مايكروسوفت الخليج، والذي يشمل دولاً عديدة كالبحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات . وتحت قيادته، تم التصويت لشركة مايكروسوفت الخليج كـ "أفضل شركة فرعية" على الصعيد العالمي مرتين على فترة ثلاث سنوات، والمعترف بها رسمياً من قبل ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت.

انضمّ فاخوري إلى شركة مايكروسوفت في عام 1998 مديراً لتطوير أعمال منطقة المشرق العربي. وفي عام 2003، تمت ترقيته كمدير عام لفرع الشركة بلدان شرق المتوسط بما فيها لبنان والأردن والعراق وسوريا وقبرص ومالطا. متخذاً بيروت مقراً له، كانت مسؤوليته نجاح المكاتب الجديدة كلياً في تلك البلدان. وقد تمكن بنجاح من الوصول إلى الحكومات والزبائن والشركات ومحترفي التكنولوجيا، مما يساعد في نهاية المطاف على تطوير الاقتصادات القائمة على المعرفة في تلك الدول.

وكان لعلمه وتفهمه لمنطقة الشرق الأوسط وقوة تقنية المعلومات لديه دوراً في تمكين الشباب في المنطقة. وقد ركز على دعم برامج مثل "المرأة في مجال تكنولوجيا المعلومات" (Women in IT) وعدد آخر من المبادرات المتصلة التعليم، مما ساعد على سد الفجوة بين الجنسين وتجهيز الجيل القادم بالمهارات اللازمة للنجاح في بيئة دائمة التغير الاقتصادي في عصرنا هذا.

 

منبر فكري

 

انطلق المنتدى الاستراتيجي العربي في عام 2001 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث يعتبر المنتدى الاستراتيجي العربي 2013 المنبر الفكري لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ويوفر مزيجاً فريداً يجمع بين شبكة التواصل غير مسبوقة وجلسات النقاش المفتوح، والمنتجات المعرفية المصممة وفق مواصفات خاصة والتي ستقدم للمشاركين الأدوات التي يحتاجونها لصياغة خطط عمل قابلة للتطبيق في المنطقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات