ريم الهاشمي.. مبتكرة الخطط التنافسية

تم تعيين معالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة في حكومة الإمارات العربية المتحدة في شهر فبراير 2008.

إضافة إلى منصبها الوزاري، تتولى معالي ريم الهاشمي منصب رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي العطاء، وهي مؤسسة خيرية مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان قد تم إطلاقها في سبتمبر 2007 مبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف تأمين فرص لأطفال الدول النامية للحصول على التعليم الأساسي.

كما تتولى معاليها منصب رئيسة مجلس الإمارات للتنافسية الذي يعمل بالتعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، لوضع السياسات وتنفيذ الإجراءات التي تعزز وتدعم الخطط التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة وتحقيق الازدهار والنمو المستدام.

معالي ريم إبراهيم الهاشمي هي العضو المنتدب في اللجنة العليا لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2020".

معالي ريم إبراهيم الهاشمي هي رئيسة المركز الوطني للإحصاء الجهاز الحكومي الخاص بتوفير بيانات ومعلومات إحصائية حديثة ذات جودة عالية، تساهم في صنع القرارات ورسم السياسات وتقييم الأداء.

تمتلك معالي ريم إبراهيم الهاشمي خبرات دولية واسعة، حيث بدأت عملها ملحقاً تجارياً ثم نائباً لسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة الأميركية واشنطن.

أنهت معاليها دراساتها العليا في جامعة توفتس في ولاية ماساتشوستس، حيث حصلت على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية واللغة الفرنسية، قبل أن تحصل على شهادة الماجستير من جامعة هارفارد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات