12.8 مليون درهم زكاة أموال القُصّر في 2012

أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، أن إجمالي قيمة زكاة أموال القُصر وبعض الفئات الأخرى المشمولة برعاية المؤسسة مثل المحجور عليهم، والتي تم إخراجها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، بلغت 12.8 مليون درهم وذلك عن عام 2012 حيث كانت 14.2 مليون في عام 2011.

ووفقاً للقوانين الشرعية في المؤسسة فإنه يتم إخراج زكاة القصر الذين بلغت أرصدتهم النصاب ومن في حكمهم لعام 2012 لصالح كل من القُصّر من ذوي الدخل المحدود ومعدومي الدخل وفاقدي الأبوين والغارمين، حرصاً من حكومة دبي على احتضان هذه الفئات وأسرهم والعناية بهم ورعايتهم اجتماعياً وتأهيلهم وتمكينهم.

ويبلغ عدد القُصر والفئات الأخرى التي ترعاها المؤسسة والذين تستحق عليهم الزكاة 1402 قاصر، حيث بلغت قيمة أموال زكاة القصر 7 ملايين درهم، فيما بلغت قيمة أموال زكاة الفئات الأخرى 5.8 ملايين درهم. في حين بلغ عدد المستفيدين من الزكاة المصروفة في العام الماضي 9246، صُنفت كمساعدات عينية، ورعاية سكنية، ورعاية صحية، ورعاية تعليمية، عيدية، والحالات الطارئة.

وقال خالد راشد آل ثاني، نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر: "تحقيقاً للركن الثالث من أركان الإسلام وهو الزكاة وتماشياً مع قانون إنشاء المؤسسة وفي إطار أهدافها الإستراتيجية، استخرجت المؤسسة الزكاة باعتبارها الجهة الوحيدة المعتمدة لشؤون القُصر في إمارة دبي".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات