وكالات الأنباء العالمية تتابع التعديلات باهتمام

تابعت وكالات الأنباء العالمية باهتمام كبير إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للتشكيل الوزاري الجديد الذي ضم أربعة وزراء جدد وإنشاء وزارة جديدة، ونقلوا مباركة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للتشكيلة الوزارية الجديدة، كما أشادت الوكالات العالمية بتأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أن التعديل الوزاري الجديد سيحقق متطلبات الشعب وتوسيع آفاق العلاقات مع العالم.

وركزت الوكالات أيضاً على تعيين وزير جديد للطاقة ونقلوا عن مصادر مطلعة أن هذا التغيير لا يؤثر على سياسة الطاقة في البلاد، وأن هذه الخطوة تأتي في إطار تعديل وزاري لم يشمل أي وزارات رئيسية أخرى.

فقد نقلت وكالة الأنباء الألمانية "دبا" عن سموه تأكيده أن التعديل جاء بوجوه شابة جديدة لتجديد الأفكار ومواكبة التغيرات والتعامل مع ملفات وطنية مهمة تمثل أولوية لجميع أبناء الإمارات، وأنه يواكب مرحلة جديدة، ويحقق متطلبات الشعب وتوسيع آفاق العلاقات مع العالم.

بينما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" القائمة المعدلة لمجلس الوزراء وعددت أسماء الوزراء الجدد والوزارة الجديدة المستحدثة، مركزة على مباركة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، للتشكيلة الوزارية الجديدة.

بدورها ركزت "رويترز" على تعيين سهيل بن محمد المزروعي وزيراً للطاقة خلفاً لمحمد الهاملي ونقلت عن مصادر في قطاع الطاقة الإماراتي أن هذا التغيير لا يؤثر على سياسة الطاقة في البلاد، وأن هذه الخطوة تأتي في إطار تعديل وزاري لم يشمل أي وزارات رئيسية أخرى.

وأشارت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إلى الإعلان عن التشكيل الجديد لمجلس الوزراء والذي ضم 23 وزيراً بينهم أربع نساء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات