«تنفيذي الشارقة» يناقش تطوير المرافق العامة والشأن المالي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس التنفيذي، الذي عقد صباح أمس بمكتب صاحب السمو الحاكم.

وناقش المجلس عدداً من الأمور والقضايا المتعلقة بالخدمات والمرافق العامة والمقترحات الكفيلة بتطويرها، واتخاذ القرارات المناسبة التي تخدم وتحقق المصالح والأهداف، بما يتماشى مع النهضة الشاملة التي تشهدها إمارة الشارقة في جميع المجالات والصعد. واطلع المجلس في مستهل جلسته على المذكرة المقدمة من دائرة المالية المركزية بالإمارة، واستمع المجلس لشرح من الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية بشأن بعض الأمور المتعلقة بالشأن المالي في الإمارة، ووجه المجلس الدائرة باتخاذ اللازم.

وناقش المجلس المذكرة المقدمة من الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الأشغال العامة بشأن أعمال تسوية الطرقات، بمنطقة الرق السكنية، في إمارة الشارقة، التي تخدم الصالح العام. ووجه المجلس الدائرة بإعادة دارسة المشروع، بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات الصلة بالإمارة.

وانطلاقا من حرص المجلس التنفيذي على تسهيل إجراءات المتعاملين بالدوائر الحكومية في الإمارة، اعتمد المجلس المذكرة المقدمة من دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، بشأن اتفاقية شراكة استراتيجية لتقديم خدمات إلكترونية.

وأوضح سلطان عبدالله بن هده، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة، أن الاتفاقية تهدف لخدمة المستثمرين والمتعاملين مع الدائرة، بتوفير الخدمات التي تقدمها الدائرة خارج مقرها، والذي من خلاله يمكّن المستثمرين من انجاز معاملاتهم المعتمدة دون الحاجة لمراجعة الدائرة.

تقرير ربع سنوي

وبناء على قرار المجلس التنفيذي (31) لسنة 2012 ــ المادة رقم (7)، والتي تنص على أن يرفع رئيس اللجنة الدائمة للتعويضات في إمارة الشارقة تقريرا ربع سنوي إلى المجلس التنفيذي، متضمناً منجزات اللجنة والمعوقات التي واجهتها لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها؛ اطلع المجلس على التقرير المقدم من دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة، بشأن اللجنة الدائمة للتعويضات في إمارة الشارقة، للفترة من 1/5/2012 إلى 31/12/2012، وذلك بحضور عبد العزيز أحمد شامس القريدي رئيس اللجنة الدائمة للتعويضات، والمهندسة عائشة عبد الرحمن الجروان نائب رئيس اللجنة الدائمة للتعويضات.

وأوضح المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة أن اللجنة الدائمة للتعويضات أنشئت بقرار من المجلس التفنيذي، وتعمل على دراسة آلية التعويض، ومقداره، وتحديد نوعه على أساس قيمة العقار، ووقت التقدير.

واستعرض عبد العزيز شامس القريدي رئيس اللجنة، والمهندسة عائشة عبد الرحمن الجروان نائب الرئيس، بشكل تفصيلي، خط سير العمل المتبع في اللجنة الدائمة للتعويضات، وأعمال اللجنة، والآلية المعتمدة في التعويضات.

وفي نهاية الطرح اعتمد المجلس التوصيات المقدمة من اللجنة الدائمة للتعويضات المقدمة من رئيس اللجنة.

ما استجد من أمور

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة، اطلع المجلس على المذكرة المقدمة من دائرة التخطيط والمساحة بشأن كشوفات الأراضي المخصصة لشهري يناير وفبراير من سنة 2013، والتي بلغت 554 قطعة أرض، بين سكنية وصناعية وتجارية، في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة. كما اطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة الحادية عشرة لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السابع، للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والتي ستعقد يوم الخميس الموافق 14 مارس 2013، الذي سيناقش سياسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية. وتم خلال اجتماع المجلس التنفيذي أيضاً مناقشة عدد من القضايا والقرارات التي تصب في صالح تحقيق المصلحة العامة وخدمة الشارقة.

المنازعات الإيجارية

أصدر المجلس التنفيذي قراراً برقم (7) لسنة 2013، لإعادة تشكيل لجان فض المنازعات الإيجارية، حيث تضمن القرار إنشاء 6 لجان لفض المنازعات الإيجارية في الإمارة، برئاسة قاض وعضوية اثنين من الأعضاء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات