مجلس جائزة الصحافة العربية يعتمد الأعمال المرشحة غداً

صورة

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، أن مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية يجتمع غداً في دبي، وذلك بعد أن انتهت لقاءات ممثلي لجان التحكيم، والذين قاموا برفع الأعمال المرشحة للفوز للاعتماد النهائي من قبل المجلس.

وسيعمل المجلس على مراجعة تقارير وملاحظات أعضاء لجان التحكيم وتدقيق في حيثيات الفوز قبل اعتماده رسمياً للأعمال المرشحة للفوز، وسيتم الإعلان عن نتائج الاجتماع ومخرجاته مطلع الأسبوع المقبل.

ولقد انتهى ممثلو لجان التحكيم من التأكد من سلامة عمل كافة اللجان وفق المعايير الصارمة التي تعتمدها الجائزة، ورصد النتائج التي تزكي الأعمال الثلاثة الأولى المرشحة عن كل فئة ومن ثم رفعها لاعتماد مجلس إدارة الجائزة بشكل نهائي، حيث ستقوم الأمانة العامة بالكشف عن أسماء المرشحين الأوائل في شهر أبريل.

وتعتبر أسماء أعضاء اللجان سرية قبل فترة قصيرة من حفل توزيع الجوائز الذي سيعقد مساء يوم 15 مايو 2013، ويمثل كل فئة من فئات الجائزة عضو واحد من أصل 60 محكماً من مختلف الدول العربية من نخبة الصحافيين والأكاديميين المختصين في المجال الإعلامي، والذين عملوا على تقييم الأعمال المشاركة منذ بداية شهر فبراير الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الجائزة حصدت في دورتها الحالية أكثر من أربع آلاف مشاركة من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، برزت فيها مشاركة واسعة للصحافيين الشباب، كما رصدت تفوقاً في فئة الصحافة الإنسانية التي تم استحداثها أول مرة خلال هذه الدورة.

مجلس الإدارة

 

يضم مجلس الإدارة 17 من نخبة الإعلاميين والمفكرين من نخبة القيادات الإعلامية العربية وأصحاب التجارب والخبرات، وتستمر ولايته مدة ثلاث سنوات برئاسة خلفان الرومي وزير الإعلام الإماراتي الأسبق، والكاتب الصحافي محمد بركات نائباً، ويضم كلاً من أحمد بهبهاني رئيس جمعية الصحافيين الكويتية، ومحمد يوسف رئيس جمعية الصحافيين الإماراتية، والكاتبة الصحافية والأديبة المصرية سكينة فؤاد، والكاتب والمفكر المغربي الدكتور عبدالإله بلقزيز.

وظاعن شاهين المدير التنفيذي للشؤون الصحافية في مؤسسة دبي للإعلام، والمستشار الإعلامي غسان طهبوب، والكاتب الصحافي ناصر الظاهري، والدكتورة حصة لوتاه أستاذ مساعد بجامعة الإمارات، وجميل مطر الكاتب الصحافي وعضو مجلس تحرير صحيفة »الشروق« المصرية، ورائد برقاوي مدير تحرير صحيفة »الخليج« الإماراتية، ورمضان الرواشدة مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني، وجورج سمعان رئيس تحرير »الحياة LBC« اللبنانية، والدكتور علي بن شويل القرني رئيس الجمعية السعودية للإعلام والاتصال، والكاتب الصحافي الدكتور أحمد عبدالملك من دولة قطر، والدكتور محيي الدين عميمور وزير الثقافة والاتصال الجزائري الأسبق والكاتب الصحافي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات