مشروع

افتتاح المرحلة الأولى من طريق الظيت في رأس الخيمة

أعلنت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس عن افتتاح المرحلة الأولى من طريق يربط مناطق الظيت والدقداقة والخران وعوافي ضمن المشروعات التي أمر بها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لإمارة رأس الخيمة خلال الفترة الماضية والتي تستفيد منها 51 منطقة بالإمارة ويبلغ أطوال تلك الطرق 300 كيلو متر.

وقال مدير دائرة الأشغال في رأس الخيمة المهندس أحمد الحمادي إن هذا الطريق الذي يبلغ طوله 5 كيلو مترات سينتهي العمل به بعد ثلاثة أشهر من الآن. وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى منه وافتتاحها ليستفيد منها القاطنون على جانبي الطريق من الأهالي، مشيراً إلى أن الطريق الذي يضم اربع حارات بواقع حارتين في كل اتجاه يربط مناطق الظيت والخران وعوافي والدقداقة.

وأضاف: هذا المشروع يمثل بداية المشروعات التي أعلن عنها سمو ولي عهد أبوظبي والتي جاءت ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وهذه المشروعات تخدم 51 منطقة في الإمارة.

وتم إرساء العمل بالمشروع على عدد من شركات المقاولات الوطنية، إلى جانب تقسيمه إلى ثلاث مراحل: الأولى تشمل إنشاء نحو110 كيلومترات من الطرق الداخلية لسبع مناطق متفرقة في الإمارة شاملة منطقة الظيت«7-8-9-10»، والظيت الجنوبي، وكذلك مناطق الرمس وجلفار.

وتشمل المرحلة الثانية من المشروع إنشاء نحو 118 كيلومتراً من الطرق الداخلية في 21 منطقة وهي البريرات- شمل- سيح البر الشمالي ـ الفحلين ـ الفليه - غليلة ـ وادي غليلة- الخران ــ الصالحية ـ خورخوير ـ بني بخيت ـ كبدة ــ خزام والظيت الشمالي - النخيل ـ المعمورة- معيريض- رأس الخيمة ـسهيلة ـ شعم ـ الجير ـ الدقداقة ومن المتوقع الانتهاء من تلك المرحلة في أغسطس المقبل.

أما المرحلة الثالثة فتشمل إنشاء 72كيلومتراً وتضم مناطق الرفاعة، الجزيرة الحمرا، الأعشيش، الغيل، اعسمه، غدف، دفتا، الحمرانية، خريجة، ، مسافي، المنيعي، وعب، شوكة، ام عرج- ممدوح، صخيبر، صفي، الحويلات، فشغه، اذن، كدرا- وادي اصفني، خت.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات