افتتح جامع دار البر في منطقة الحميدية الأولى

حاكم عجمان يشيد برعاية خليفة بيوت الله

افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان جامع دار البر في منطقة الحميدية الأولى بعجمان.

وأشاد سموه بالرعاية التي تجدها بيوت الله من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وأعرب عن سروره بالزيادة المتواصلة في عمارة المساجد مثمنا مساهمات أهل الخير في هذا المجال وأبدى تقديره للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على جهودها في رعاية بيوت الله. وحضر الافتتاح خلفان راشد المزروعي رئيس مجلس إدارة جمعية دار البر وعبيد حمد الزعابي مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بعجمان وعدد من مديري الدوائر الحكومية ولفيف من الأعيان.

وأكد الزعابي أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تولي عناية كبيرة بالمساجد من خلال المتابعة المستمرة لتشييدها وفق أحدث الطرز المعمارية حتى تكون مسايرة للنهضة الحضارية التي تشهدها الدولة إلى جانب تعيين أفضل الكفاءات للعمل فيها وفرشها بأجود أنواع السجاد والمحافظة على نظافتها وصيانتها.

وأوضح أن جامع دار البر الذي تم بناؤه في منطقة الحميدية بواسطة جمعية دار البر بقيمة ثلاثة ملايين ونصف المليون درهم يعد من المساجد الكبيرة في الإمارة حيث تبلغ مساحته 2891 مترا مربعا ويتسع لـ750 مصليا أما مصلى النساء فيتسع لثلاث وستين مصلية مع ملحق بالمسجد لسكن الإمام والمؤذن ودورات مياه وأماكن مكيفة للوضوء.

وأشار مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بعجمان إلى أن كافة المساجد الحديثة يراعى فيها أن تكون وفقا للنماذج المعمارية الإسلامية الملائمة للبيئة مع تزويدها بأحدث وسائل التقنية الصوتية مع مراعاة احتياجات المصلين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات