مكتبة الطفل في أم القيوين تنظم ورشة الأكياس البلاستيكية

نظمت مكتبة الطفل التابعة لمركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بأم القيوين بالتعاون مع بلدية دبي ممثلة بقسم التوعية البيئية ورشة بعنوان "أضرار الأكياس البلاستيكية" وذلك بحضور طلاب مدرسة الوطن للتعليم الأساسي بأم القيوين، حيث عقدت الورشة في مقر المركز وتناولت عدة جوانب أهمها عملية تدوير المواد وكيفية الاستفادة منها للتقليل من التلوث الضار بالبيئة. وتحدثت في الورشة عائشة بالمر المهيري من بلدية دبي عن الاضرار الناجمة من صناعة الاكياس البلاستيكية وكيفية الحد منها وعن دور الدولة في صد مثل هذه الملوثات البيئية وقدمت المهيري برنامجا توعويا للطلاب يتحدث عن أهمية المحافظة على البيئة والتقليل من الاكياس البلاستيكية المضرة بالبيئة، لافتة الى أن الورشة تهدف إلى رفع الوعي لدى الطلبة حول مخاطر المواد البلاستيكية غير القابلة للتحلل وتعريفهم بالبدائل والطرق الأخرى ذات الاستخدام المتعدد كما تهدف إلى غرس الثقافة البيئية لدى المجتمع.

وفي نهاية الورشة تم تقديم ورشة عملية بمشاركة الطلاب لتعليمهم كيفية إعادة استخدام الاكياس البلاستيكية في صناعة ادوات يمكن استخدامها مرة اخرى.

وقال عبدالله بو عصيبة مدير مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بأم القيوين، إن هذه الورش ضمن سلسلة برامج وورش توعوية متنوعة يقدمها المركز الثقافي بأم القيوين لمختلف الطلبة باختلاف فئاتهم العمرية. حيث قدم المركز محاضرات ثقافية توعوية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي والقيادة العامة لشرطة الشارقة .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات