العويس: الإمارات رائدة البحث العلمي الطبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي عبدالرحمن العويس، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وزير الصحة بالإنابة رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، أن مسيرة التطور والتحديث التي تتبعها الإمارات كان لها أثر بالغ في وضع أسس البحث العلمي الطبي على مستوى الدولة.

وقال العويس: ما تتبناه الدولة في هذا المجال أثرى النهضة العلمية والحرص على مواكبة التطور العلمي بكافة مجالاته والذي أدى بدوره إلى انفتاح مجتمعنا على العلوم الإنسانية والثقافات العالمية والتي نبعت من إيمان قيادتنا الرشيدة".

جاء ذلك خلال كلمة لمعاليه صباح أمس، ألقاها الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي، وكيل وزارة الصحة بالإنابة، في افتتاح فعاليات المؤتمر العربي الثاني للأطفال حديثي الولادة تحت شعار "نحو غد أفضل لأطفالنا" بتنظيم من جائزة حمدان الطبية وبدعم من وزارة الصحة وهيئة الصحة بدبي.

وقام الدكتور سالم الدرمكي، بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر، واستمع إلى شرح مفصل عن أحدث التقنيات والوسائل الحديثة المستخدمة في علاج وفحوصات حديثي الولادة. وأشار العويس، إلى أن الخدمات الصحية لم تعد مقتصرة على نواحي معينة بل أصبحت تعتمد بشكل أساسي على التقدم العلمي ومنهجية الأبحاث والأدلة والبراهين وعلى الخبرات البشرية من علماء وباحثين وأطباء وكوادر فنية متخصصة.

وذكر العويس، أن جهود الدولة مستمرة في تطوير كافة الخدمات التشخيصية والعلاجية وتولي برامج التعليم الطبي المستمر اهتماما كبيراً، حيث إن إقامة مثل هذه المؤتمرات تعد فرصة عظيمة لتبادل الأفكار والخبرات بين العلماء والمتخصصين.

 

خبراء

 

تستمر فعاليات المؤتمر حتى يوم غد، بفندق جي دبليو ماريوت ماركيز بدبي بمشاركة 29 متحدثاً رئيسياً من استراليا والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا والنرويج وسويسرا وانجلترا وتركيا وسوريا والأردن والإمارات والسعودية وعمان ومصر وأكثر من 350 طبيباً ومتخصصاً من العاملين في القطاعات الصحية محلياً وإقليمياً ودولياً بالإضافة إلى 20 شركة مشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر.

Email