«تاكسي دبي» تطلق مبادرة «تذكر»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت مؤسسة تاكسي دبي في هيئة الطرق والمواصلات مبادرة " تذكّر" لعملائها، بهدف تخفيض نسبة بلاغات المفقودات ورفع تسليم المعثورات للعملاء، من خلال الحفاظ على حاجياتهم وأمتعتهم الشخصية أثناء ركوبهم مركبة الأجرة، سعياً منها في رفع نسبة رضا العملاء وتخفيض نسبة الشكاوى والبلاغات عبر الحصول على خدمات متميزة ورائدة ونشر رؤية المؤسسة «الريادة في خدمات توصيل الركاب».

وأكد الدكتور يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي، أن محور رضا العملاء من المحاور الرئيسة التي تركز عليها المؤسسة، وشهد تطورا ملحوظا بفضل عدد من التدابير والمبادرات والمشاريع، سواء للموظفين أو السائقين أو للمتعاملين، مرجعا إطلاق مبادرة "تذكر" نتيجة ارتفاع نسبة بلاغات المفقودات في مركبات الأجرة.

ولفت آل علي إلى مواصلة الترويج لهذه المبادرة من خلال عدد من الزيارات الرسمية والودية مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، منها مطارات دبي، والفنادق، ومراكز التسوق، والأسواق المفتوحة، لشرح فكرة وأهداف هذه المبادرة وكيفية تسجيل أي اقتراحات أو ملاحظات أو بلاغات عن طريق مركز الاتصال الخاص بهيئة الطرق والمواصلات 8009090 أو الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة www.dubaitaxi.ae أو الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات www.rta.ae .

ونوه آل علي، بأن مكتب خدمة العملاء في مؤسسة تاكسي دبي، والذي يقع في مطارات دبي مبنى 3، يشرف على هذه المبادرة للتقليل من نسبة الشكاوى ورفع نسبة رضا العملاء، حيث قام بوضع جدول زمني محدد للزيارات والاجتماعات الخارجية للترويج للمبادرة ودعوة مختلف الموظفين للمشاركة في هذه الزيارات لإضفاء روح الانتماء وحس المسؤولية لدى الجميع.

ودعا الجمهور والزوار إلى التعاون معها من خلال الحفاظ على حاجياتهم وأمتعتهم الشخصية في حال استخدام مركبات الأجرة، وطلب فاتورة الرحلة قبل النزول لأهمية البيانات المتوافرة فيها، منها رقم مركبة الأجرة الجانبي، ورقم السائق، وتكلفة الرحلة، واليوم والتاريخ والوقت، حتى يتسنى لنا الرجوع لها في حال تقديم بلاغ.

 

إحصائيات

 

أكد الدكتور يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي أن الإحصائيات تؤكد وجود انخفاض في نسبة المفقودات وارتفاع في نسبة المعثورات، ففي عام 2010 وصل عدد بلاغات المفقودات إلى 27 ألفا و705 بلاغات مفقودة، في حين لم تتجاوز نسبة "معثور" 15 % ، وتحسنت النسبة في عام 2011 لتصل إلى 28.8 % ، مع استمرار الانخفاض في عام 2012 ليصل عدد بلاغات المفقودات 12ألفا و811 بلاغا بنسبة "معثور" وصلت إلى 40 % من إجمالي بلاغات المفقودات.

Email