الأميرة هيا تصدرت المكرمات

قرينة حاكم عجمان تكرّم السيدات في يوم العلم

صورة

شهدت قرينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الاميرة هيا بنت الحسين وحرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان حفل امارة عجمان بيوم العلم والذي اقيم امس في استراحة الصفيا، وكرمت فيه الفائزات وصاحبات الخدمات المجتمعية من السيدات حيث تصدرت الاميرة هيا بنت الحسين قائمة المكرمات.

ورفعت سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر ال نهيان في مستهل الحفل أسمى آيات الشكر والتقدير الى القيادة الرشيدة وعلى رأسِها صاحبُ السموِّ الشيخِ خليفةَ بنِ زايدٍ آلِ نهيانَ رئيس الدولة حفظه الله، مثمنة حرصَ صاحبِ السموِّ الشيخِ حميدِ بنِ راشدٍ النعيميِّ حاكمِ عجمانَ على دعمِ العلمِ والمتعلمِ والدفعِ بعجلةِ التطويرِ قدمًا والمضيِ به ليصلَ إلى المنزلةِ التي يستحقُها، واعتبرت سموها أن هذه الرعايةَ الدائمةَ الواعيةَ لهيَ مصدرُ اعتزاز وفخر لهم.

وقالت سموها نتطلع دوما لِعلمٍ وتعليمٍ يحققُ التوازنَ والتكاملَ في النفسِ البشريةِ فَيُحييها ويعملُ على تَكامُلِها مع ما حولَها مِنْ موجوداتٍ، لهذا جاء مشروعُ الزاهيةِ التعليمي ليعززَ هذه القيمَ ويفعلَها في نفوسِ أبنائِنا، مشيرة الى انهم رفعوا هذا العام وإيمانًا منهم كمجتمعاتٍ عربيةٍ إسلاميةٍ بدورهم الرياديِّ العالميِّ، شعارًا ذا قيمةٍ تربويّةٍ وحضاريّةٍ ألا وهو العلمُ إتقانٌ؛ لتكتملَ الصورةُ الجميلةُ المشرقةُ للعلمِ؛ فالعلمُ خلقٌ، والعلمُ إحسانٌ، والعلمُ إتقانٌ يشاركهم في تعزيزه الميدان التربوي بنشاطات وبرامجَ متعددةٍ.

واضافت: ان تكريم كوكبة جديدة من المتميزات هو تأكيد على تقديرنا للعلمِ والعلماءِ.. وفخرَنا بأصحابِ الخِدْماتِ المجتمعيةِ، واعتزازَنا بالفائزينَ في جائزةِ راشدِ بنِ حميدِ للثقافةِ والعلومِ.. ومَنْ همْ على دروبِ التميزِ والعاملينِ في الميدانِ التربويِّ، مثمنة في السياق ذاته جهود جمعيةَ أمِّ المؤمنينَ ودورها البارز في تنظيمِها احتفال يوم العلم، وكلَّ منْ ساهمَ من مؤسساتٍ وأفرادٍ في إنجاحِ الحدث.

تكامل

وبدا الاحتفال بيوم العلم بعرض فيلم وثائقي عن الاحتفال بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على الاحتفال بيوم العلم، ثم ألقت الاميرة الجوهرة بنت إبراهيم الإبراهيم حرم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله كلمة المكرمات اكدت فيها ان احتفالية يوم العلم ال30 تعد نموذجا عمليا يعبر عن ابهى صور التكامل بين طموح القادة وتطلعات المجتمعات وذلك عندما تتضافر الجهود لتكريم من اسهمن بجهد في اعمال الخير وخدمة المجتمعات الخليجية، واضافت هذه المناسبة وغيرها شهادة حق على قدرة المرأة الخليجية ورغبتها في الاسهام الفاعل بما ينفع مجتمعها ويفيد الانسانية.

وهنأت الاميرة الجوهرة المكرمات في يوم العلم، واكدت ان استعراض قائمة المكرمات خلال السنوات الماضية من سيدات دول مجلس التعاون الخليجي يؤكد على تأصل الخير في مجتمعاتنا المعطاءة وتسابق الجميع في البذل في سبيل الله ثم في سبيل الارتقاء بمستوى المجتمعات المحلية، رافقه تطوير جاد في آليات الخدمة المجتمعية وتنوعها ومسايرتها للحراك والتغيير الاجتماعي المصغر .

وثمنت في ختام كلمتها جهد القيادات الرشيدة في دول مجلس التعاون الخليجي وحرصها على راحة شعوبها واستثمارها الدائم في بناء الانسان ما جعلها الاكثر بذلا في سبيل الخير ومساعدة الاخرين، وانتهت بتوجيه رسالة شكر الى صاحب السمو حاكم عجمان وقرينته الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر ال نهيان على رعايتهم لهذا الحدث المهم.

تكريم

وتلا ذلك فقرة شعرية، ثم صعدت قرينة صاحب السمو حاكم عجمان إلى المنصة لتكريم المكرمات من أصحاب الخدمات المجتمعية والمواطنات المتميزات والفائزات بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم وحملة الماجستير والدكتوراه والمتميزات في مجال التربية والتعليم والادارة المدرسية المتميزة والمدرسة المتميزة والطالبة المتميزة.

وجاء على رأس تكريم أصحاب الخدمات المجتمعية قرينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الأميرة هيا بنت الحسين ثم تكريم الدكتورة منى جمعة البحر عضو المجلس الوطني الاتحادي مساعد المدير العام للرعاية والخدمات المجتمعية بمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال ومن مملكة البحرين الشيخة رانيا بنت علي آل خليفة الأمين العام لمركز عالية للتدخل المبكر أمين السر لجمعية البحرين للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل والدكتورة سمية عبد الرحمن الجودر عضو مجلس النواب وعضو لجنة الخدمات بالمجلس ومن المملكة العربية السعودية الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم الابراهيم والأستاذة الدكتورة سميرة إبراهيم إسلام.

ومن سلطنة عمان راية بنت سيف الريامية مؤسسة ومديرة الاتصالات بمنظمة TLC الدولية ومن دولة قطر الشيخة جواهر بنت ناصر آل ثاني مديرة الشؤون الاجتماعية في مجلس شؤون العائلة في دولة قطر و فاطمة جاسم العلي عضو مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية العالمية، ومن دولة الكويت الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح الرئيسة الفخرية لنادي المعوقين بالكويت حرم الشيخ الدكتور سالم جابر الأحمد الصباح المستشار في ديوان رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وسعود العسعوسي مؤسس مؤسسة تمكين باليمن، فيما كرمت سموها الفائزات في جائزة مواطنات على دروب التميز وحصلت على المركز الأول نورة ناصر سالم مسفر الكربي والمركز الثاني آمنة عبدالله بن قضيب الزعابي.

الدكتوراه

وكرمت سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر ال نهيان الحاصلات على درجة الدكتوراه وهن: الدكتورة فاطمة صالح محمد الشريعة الإسلامية - فقه و الدكتورة نورة عبدك فقير محمد - أصول الفقه، والحاصلات على درجة الماجستير وهن أسماء يعقوب البلوشي الماجستير التنفيذي في ادارة الأعمال، أماني أحمد موسى الظاهري الماجستير التنفيذي في ادارة الأعمال، أمينة علي عبد الله الهاشمي إدارة الأعمال - المالية، وإيمان محمد عبد الله السويدي الإبداع والتميز الإداري و جميلة أحمد سعيد الظاهري علم الاجتماع التطبيقي.

وحصة إسحاق مراد علي الهاشمي القانون الخاص، خولة أحمد الجرمن العوضي إدارة أعمال تسويق و سارة طارش عبيد العليلي إدارة الموارد البشرية، شيماء عبدالله سالم النعيمي الحاصلة على ماجستير في الترجمة وصفية يعقوب البلوشي في إدارة الموارد البشرية وعائشة حسين جمعة الهوتي - اللغة العربية والنحو، عائشة سيف عبيد بو سمنوه الآداب الاتصال، عائشة عبد الله المهيري العلوم الإنسانية والاجتماعية و عائشه حميد المطروشي الماجستير التنفيذي في ادارة الأعمال، و فاطمة محمد كاجور النعيمي العلوم في التميز المؤسسي، ومريم عيسى خليفة بوشهاب التربية الخاصة، و مريم محمد قل البلوشي القيادة التربوية و موزة عبيد علي غانم الشامسي الامتياز المؤسسي، ونوال حمد بوشهاب التفسير والحديث ونورة موسى يوسف ال مندوس البلوشي - اللغة العربية والنحو، ونوف محمد عبد الله علوان الترجمة السينمائية "دراسة.

 

شكر

أعربت المكرمات بيوم العلم الثلاثين الذي تنظمه إمارة عجمان سنوياً في الإمارة عن عظيم سرورهن بالتكريم الذي حظين به مثمنات جهود صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وقرينته المبذولة في احتضان أصحاب المبادرات المجتمعية في المنطقة الخليجية عامة وفي دولة الإمارات العربية بشكل خاص. وأشدن بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة اللجنة العليا المنظمة للاحتفال رئيسة جمعية أم المؤمنين بالعلم وأن هذا يعد سجلاً حافلاً بالإنجاز يضاف إلى إمارة عجمان، خاصة من خلال الاهتمام بتكريم العلم وأهله ممن يعملون بأمانة وإخلاص، مؤكدات أن تكريمهن سيزيدهن عطاء لخدمة رسالتهن والأمانة الملقاة على عاتقهن.

.. وتترأس حلقة نقاش تستعرض تجارب متميزة في الخدمة المجتمعية

أدارت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين حلقة نقاشية استضافت فيها المكرمات من دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي من أصحاب الخدمات المجتمعية والفائزات بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم.

واقيمت الحلقة على هامش احتفال يوم العلم الذي نظمته جمعية أم المؤمنين تحت شعار «العلم .. إتقان » في دورته الـ 30في استراحة الصفيا بمنطقة مشيرف.

افتتحت الجلسة بكلمة للشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رحبت فيها بضيفات الامارات و المكرمات والحضور من الشيخات والسيدات، داعية أن يكون اللقاء بمثابة استعراض للتجارب الرائدة في مجال الخدمة المجتمعية والعمل التطوعي وفرصة لتلاقح الافكار وتبادل الخبرات، مشيرة الى ان العمل في مجال الخدمة المجتمعية والتطوع لفعل الخير بات أحد أهم روافد تطور الأمم والمقياس الحقيقي لتقدم الدول نحو تحقيق ما تصبو إليه شعوبها. ثم استعرضت المكرمات تجاربهن في مجال العمل الخيري والإنساني مؤكدات أهمية تعزيز العمل التطوعي الاجتماعي ليكون بمثابة ثقافة متجذرة في نفوس الابناء، وقلن ان الازدهار والنماء لا يمكن له ان يتحقق دون إعطاء قيمة التطوع حقها ، حيث اصبح علامة فارقة في حياة الشعوب تقاس به فضلا عن كونه مدخلا مهما للتنمية.

واستهلت الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح الرئيسة الفخرية لنادي المعوقين بالكويت الحديث عن مجال عملها مع ذوي الاحتياجات الخاصة، مطالبة السيدات اللواتي يعملن في هذا المجال التحلي بالأمل والايمان والعزيمة معتبرة ذلك ثيمة النجاح في اي مجال. وتقدمت الشيخة جواهر بنت ناصر بن جاسم آل ثاني مديرة الشئون الاجتماعية في مجلس شئون العائلة في دولة قطر بالشكر والامتنان لصاحب السمو حاكم عجمان وحرمه الشيخة فاطمة بنت صقر بن زايد ال نهيان على هذه الاستضافة الكريمة، متحدثة عن مجال العمل المجتمعي وانه بمثابة تكليف الهي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات