التأكيد على تبادل وجهات النظر في مجال أفضل الممارسات

بلدية دبي و»ليون« الفرنسية تبحثان التعاون

استقبل المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي جيرارد كولومب عضو مجلس الشيوخ الفرنسي وعمدة مدينة ليون الفرنسية والوفد المرافق له وبحثا خلال اللقاء أوجه التعاون بين الجانبين.

وأشاد لوتاه بالعلاقات التي تربط مدينة دبي بالمدن الفرنسية خاصة وأن البلدية وقعت اتفاقية صداقة وتعاون مع مدينة ليون الفرنسية، مقدما شرحا مختصرا عن أعمال ومهام بلدية دبي التي تتعلق بالتشجير والمحافظة على البيئة وتخطيط المدينة والمباني والحكومة الالكترونية ،عارضا للوفد الفرنسي الهيكل الإداري والتنظيمي للبلدية بالإضافة إلى تجربة بلدية دبي في المباني الخضراء ومجال الحكومة الالكترونية والإجراءات المتخذة في هذا المجال، وعن المشاريع والأنظمة والخدمات التي تقدمها بلدية دبي للمجتمع.

ولفت لوتاه إلى دعم الحكومة الرشيدة للخدمات الراقية والمميزة المقدمة للمجتمع وذلك وفقا لرؤيتها وإستراتيجيتها، متمنيا استفادة الوفد من خبرات البلدية في مجال تخطيط المدينة والخدمات الإلكترونية وإدارة المشاريع، منوها بأن هناك العديد من أفضل الممارسات والخبرات والتجارب التي من الممكن الاستفادة منها من الجهتين .

الرقعة الخضراء

من جهته، أشاد العمدة الفرنسي بالتطور الملحوظ الذي تشهده المدينة وبسمعتها الطيبة وعلاقاتها المتميزة مع مختلف مدن العالم والذي يعد دليلا على السعي الصادق نحو تعزيز التعاون والترابط والتكاتف مع مدن العالم، وتم خلال اللقاء بحث مختلف الأمور المتعلقة بين الجهتين وما يختص بالجاليات الفرنسية في الإمارة.

وعبر عن سعادته بما أثمرت عنه العلاقات التي تربط مدينة دبي بدولة فرنسا وذلك باتفاقية التوأمة مع مدينة ليون وتمنى أن تكون قد حققت غرضها المنشود، معربا عن إعجابه بمدينة دبي من حيث التشجير والرقعة الخضراء وإقامة الحدائق كما أبدى إعجابه بتخطيط المدينة ودور البلدية في المحافظة على النظافة العامة والبيئة والمحافظة على المباني التاريخية والتراثية كما اثنى على الخطوات الكبيرة والمهمة التي قطعتها البلدية في مجال التحول الإلكتروني.

تقوية الروابط

وتم التأكيد على أهمية تبادل الزيارات والآراء ووجهات النظر بين بلدية دبي ومدينة ليون خاصة في مجال أفضل الممارسات وتحقيق كل ما من سبيله تعزيز العلاقات بين مدينة دبي والمدن الفرنسية وتقوية الروابط بينهما بما يزيد التآخي والتعاون المستقبلي.

وبعدها تم إطلاع الوفد على عرض قدمه م داوود الهاجري مدير إدارة التخطيط ببلدية دبي حول إجراءات التخطيط والمخطط الهيكلي لإمارة دبي، والخدمات التي تقدمها إدارة التخطيط إلى جانب الدراسات التخطيطية للمناطق.

يذكر أن بلدية دبي وقعت اتفاقية صداقة وتعاون مع مدينة ليون الفرنسية تهدف لتعزيز العلاقات الثنائية من خلال إيجاد سبل للتعاون في مجال العمل البلدي خاصة مجالات إنارة المدينة والمباني التاريخية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات