انطلاق بطولة «فخر الأجيال» للصيد بالصقور في الروية

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، راعي بطولات "فزاع" التراثية، انطلقت صباح امس بطولة "فخر الاجيال" الاولى للصيد بالصقور، وذلك في ميدان الروية على طريق دبي العابر، بمشاركة اعداد كبيرة من الطيور المتميزة والتي شارك منها الكثير في البطولة الرئيسية والتي انتهت مؤخرا، حيث من المقرر ان تستمر هذه البطولة حتى التاسع من الشهر الجاري.

اعلن ذلك عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات "فزاع"، الذي اشار الى ان هذه البطولة تأتي حرصا من سمو ولي عهد دبي على الاستمرار في ممارسة هذه الرياضة الشعبية، من اجل الحفاظ على الموروث الشعبي والهوية الوطنية، وعدم الابتعاد عن التعامل مع الطيور وتدريبها.

وأكد ابن دلموك ان اليوم الاول من البطولة انطلق بمسابقات الطيارة اللاسلكية، أما الفترة المسائية فكانت منافسات فئات "جير تبع" بفئتيها "الفرخ والجرناس"، واليوم ستكون المسابقات خاصة بفئة "حر الوحش" بفئتيها "الفرخ والجرناس"، ومساء مع فئة "الجير شاهين" بفئتيها.

واضاف ابن دلموك أن غدا سيشهد منافسات فئة "شاهين وحش" بفئتي "الفرخ والجرناس" صباحا، أما في المساء فسيكون مع فئة"جير بيور"، وسيتم تخصيص اليوم الرابع بعد غد لمنافسات الناشئين من خلال فئة "تبع وحش"، و"جير تبع" بينما سيكون اليوم الختامي لمنافسات الطيارة اللاسلكية، والختام مع بطولة النخبة وهي جميع الطيور التي تتأهل خلال الاربعة الايام الماضية من ايام البطولة.

وكشف ابن دلموك مدير بطولات "فزاع" التراثية عن ان جوائز النخبة هذا العام ستكون مفاجأة للجميع وسيتم الاعلان عنها لاحقا، وجميعها مقدمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي بطولات "فزاع"، وذلك تشجيعا للمواطنين للمشاركة في هذه البطولة.

وتوقع مدير بطولات "فزاع" ان بطولة فخر الاجيال التي وجه بها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ستشهد اقبالا شديدا بالمقارنة بالبطولة الرئيسية التي اختتمت مؤخرا.

ولفت بن دلموك إلى ان دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، راعي بطولات "فزاع" له الاثر الاكبر على معنويات جميع المشاركين في البطولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات