وزارة البيئة تشارك في مؤتمر تونزا الدولي للشباب

شاركت وزارة البيئة والمياه في مؤتمر تونزا الدولي للشباب والذي عقد في مقر الأمم المتحدة بجمهورية كينيا بعنوان "البيئة والصحة" خلال الشهر الماضى ، وذلك بناء على الدعوة الواردة للوزارة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة،و شارك في المؤتمر 250 شابا يمثلون منظمات وهيئات دولية واقليمية من 90 دولة.

وتأتي مشاركة الوزارة في المؤتمر للاطلاع والاستفادة من المواضيع وأوراق العمل والمشاريع المطروحة وحضور ورش العمل، حيث ركز البرنامج على الروابط والصلات بين صحة الإنسان والتدهور البيئي بشكل رئيسي.

وأكد عمر عبدالرحمن آل علي مدير إدارة التثقيف والتوعية فى وزارة البيئة، أنه تم خلال المؤتمر إطلاق تقرير "توقعات البيئة العالمية للشباب-5" والذي يسلط الضوء على حلول من جانب الشباب للتحديات البيئية الرئيسية، ومناقشة تطبيقات لخفض المخلفات الغذائية، وكيفية تسخير وسائل الاعلام الاجتماعية للترويج لأساليب الحياة المستدامة، وبحث السبل التي تمكن الشباب من معالجة مباشرة للقضايا البيئية العالمية الأكثر إلحاحا، وتشجيع أقرانهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

واشار آل علي إلى عقد ورش عمل وحلقات نقاش مع الشباب لتقديم أحدث العلوم عن الصحة والبيئة، حيث غطت الجلسات الأخرى المياه والاستهلاك المستدام وتنظيم المشاريع الخضراء، بالإضافة إلى الأهداف الدولية الجديدة التي تم تعيينها لإنجاح الأهداف الإنمائية للألفية للأمم المتحدة من عام

طباعة Email
تعليقات

تعليقات