استقبل وزراء تعليم التعاون

محمد بن راشد يزور معرض التعليم بمركز دبي التجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي


زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بعد ظهر اليوم معرض التربية والتعليم الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي على مدى ثلاثة ايام.


  وتجول سموه يرافقه معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم وأصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قاعات وردهات المعرض الذي تشارك فيه أكثر من ثلاثمئة جهة عارضة من دولة الإمارات ودول المجلس ونحو ثلاثين دولة تعرض أحدث منتجاتها الخاصة بتقنية التعليم بكافة مكوناته ومراحله.


وتوقف سموه خلال الجولة عند عدد من منصات الجهات العارضة واطلع على أحدث التقنيات التي تساعد الطلبة على التعليم الذكي ومواكبة تكنولوجيا المعرفة من خلال البرامج والأجهزة المخصصة لذلك والتي تعرضها شركات عالمية من كوريا والصين وألمانيا وغيرها من الدول .


 وقد أعرب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن ارتياحه لإقامة واستضافة مثل هذه المعارض العلمية والتقنية في دولتنا لأنها تشكل فرصة للطلبة والطالبات والهيئات التدريسية وكل المهتمين بالشأن التعليمي في دولتنا ودول مجلس التعاون للتعرف عن قرب الى تكنولوجيا المعرفة والتعليم والاستفادة من هذا التقنيات وتسخيرها لصقل مواهبهم وإثراء معارفهم وخبراتهم.


واعتبر سموه أن الاستثمار في قطاع التعليم هو الأفضل والأجدى كونه يلامس حاجات الشباب في التعليم وبناء المستقبل القائم على العلم والمعرفة والإبتكار في عدة مجالات ما ينعكس على مجتمعاتنا ودولنا بالخير والتقدم الاقتصادي والثقافي والعلمي وغيرها من القطاعات ذات الصلة .


ودعا سموه  الشباب خاصة طلبة المدارس والمعاهد والجامعات للتعلم والتبصر في كل ماهو جديد ونافع لمسيرتهم ومستقبلهم متمنيا لهم التوفيق في حياتهم الدراسية وخدمة أوطانهم.


كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في قصر سموه بزعبيل بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي أصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذين يشاركون في اجتماع مكتب التربية العربي لدول المجلس المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي على هامش معرض الخليج للتربية والتعليم.


وقد رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء الذي حضره معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم بوزراء التربية في كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان ودولة الكويت ودولة قطر متمنيا لهم النجاح والتوفيق في لقاءاتهم واجتماعاتهم من أجل تطوير مسيرة التعليم وتحديثها في دول المجلس ومواكبة كل جديد في تقنية المعرفة والعلوم بما يعود بالخير على طلبتنا ومدرسينا وقطاع التعليم عموما .


   وتناول الوزراء طعام الغداء الى مأدبة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحضرها عدد من الشيوخ والوزراء وأعيان البلاد وكبار المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين.
 

Email