»معاً فلنزرع الإمارات « في أبوظبي

أكد خليفة محمد المزروعي مدير عام بلدية مدينة أبوظبي أن الاحتفال بأسبوع التشجير هو وقفة تقدير للجهود العظيمة والنجاح الكبير الذي حققتها دولة الإمارات في مجالات نشر الرقعة الخضراء والحدائق والمنتزهات الترفيهية التي حولت مدننا إلى جنائن خضراء ، ساهمت في تحقيق نجاحات النهضة الزراعية والبيئية بكل تفاصيلها وعناوينها التي جاءت نتاجا طيبا للأفكار الرائدة والعطاءات الفياضة من قيادتنا الحكيمة.

وقال المزروعي في كلمة بمناسبة انطلاق احتفالات بلدية مدينة أبوظبي بأسبوع التشجير الثالث والثلاثين الذي بدأت فعالياته اليوم في الحديقة الرسمية بكورنيش أبوظبي، إن ما يثلج الصدور ويفرح القلوب أن نهضتنا الزراعية في تطور مستمر وتحظى برعاية خاصة من قيادتنا الرشيدة الأمر الذي يشكل ضمانة أكيدة على استمرار المشروع الزراعي، لذلك سنشهد مع كل احتفال بأسبوع التشجير في كل سنة إنجازات جديدة سواء على صعيد الحدائق أو المتنزهات الضخمة أو من المنجزات الزراعية التي نفخر بها ونعمل على استمرارها وتنميتها.

وقال إن اعتماد شعار ( معا فلنزرع الإمارات ) لهذا الأسبوع هو تعبير شامل عن تلازم مسارات التطور العمراني جنبا إلى جنب مع انتشار الزراعات وخاصة التجميلية من زهور وأشجار وشجيرات وتشكيلات هندسية رائعة نراها منتشرة في كل أنحاء مدننا وميادينها العامرة .. وهو الشعار الذي حرصت بلدية مدينة أبوظبي على تكريسه وترسيخ مفاهيمه من خلال تحقيق معدلات مرتفعة من الانجازات الزراعية و توسيع مساحة الرقعة الخضراء والزراعات التجميلية والارتفاع الملحوظ والمتنامي بأعداد الأشجار المثمرة والأشجار الغابية والأشتال والزهور الأمر الذي أعطانا المزيد من الإصرار من أجل تحقيق المزيد من الانجازات الزراعية الناجحة.

وألقى الشاعر ماجد المنهالي قصيدة أشاد فيها بالتطور الحضاري والعمراني والزراعي الذي تشهده الدولة بفضل الأيادي الكريمة للقيادة الحكيمة، ثم قدمت طالبات مؤسسة التنمية الاسرية مسرحية بعنوان " الشجرة " دعين من خلالها إلى أهمية الالتزام بالسلوك السليم للحفاظ على المساحات الخضراء في الحدائق والمتنزهات العامة.

جولة

بعدئذ تفقد المزروعي والحضور من المسؤولين والضيوف المعرض المقام على هامش الاحتفال الذي تشارك فيه عدة جهات حكومية وخاصة منها الشرطة المجتمعية والدفاع المدني وجامعة الامارات ومجموعة عمل الامارات وجمعية مرشدات الامارات ومؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وعدد من الشركات المتخصصة في المجال الزراعي . وقام المزروعي والحضور بجولة داخل الحديقة، ثم قاموا بغرس شجرة نخيل إيذانا ببدء أسبوع جديد من التشجير في ظل المسيرة الخضراء ، فيما شارك عدد من طلبة وطالبات المدارس الذي حضروا الاحتفالات بعدد من الفعاليات التي تعبر عن المناسبة .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات