ضمن مبادرات رئيس الدولة وبكلفة 15 مليون درهم

طرح مناقصة إنشاء مركز التوحد في أم القيوين

طرحت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مناقصة لإنشاء وإنجاز مركز التوحد بأم القيوين على مساحة تبلغ ثلاثة آلاف متر مربع، وبكلفة تقديرية تصل إلى 15 مليون درهم، شاملة الأثاث والمعدات والأجهزة اللازمة.

وكانت لجنة متابعة مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وافقت خلال اجتماع لها أخيراً، على إنشاء مركز لمرضى التوحد في أم القيوين، وآخر لمرضى متلازمة داون في منطقة القصيص في دبي، حيث وجه معالي أحمد جمعة الزعابي رئيس اللجنة، بضرورة دعم الجهات والمؤسسات المختلفة التي تقوم بخدمة هذه الفئات من المجتمع، من أجل مساعدتها على القيام بالمهام المطلوبة منها على خير وجه، وبما يضمن دمج هذه الفئات في المجتمع ودعم فرصها في الحياة الكريمة.

وسيــقدم مركز التـــوحد بأم القيـــوين خدماته لمرضـى التوحد في 4 إمارات هي الشارقة وعجــمان ورأس الخـيمة، بالإضافة إلى أم القيوين، وقد قدمت حكومة أم القيوين قطعة أرض لإنشاء المركز.

المرحلة الثالثة

ويأتي تنفيذ المركز ضمن مشاريع المرحلة الثالثة لمبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير البنية التحتية في الإمارات، والتي أقرّ لها سموه مبلغ مليار درهم، وتتضمن العديد من المشاريع أهمها مشاريع الإسكان.

ويستفيد من مركز أم القيوين للتوحد خمس فئات هي الأطفال من ذوي الإعاقة المؤكدة، والمتأخرون إنمائياً، والمعرضون للإعاقة من الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات، بالإضافة إلى الأطفال ذوي الإعاقة الشديدة، وفئة الأطفال والبالغين المصابين باضطراب التوحد من كلا الجنسين.

وقدرت الطاقة الاستيعابية للمركز ما بين 150 و200 حالة يمكن إلحاقهم على مراحل، المرحلة الأولى بها 40 حالة تدخل مبكر، و20 حالة توحد، و10 حالات من الإعاقة الشديدة، أما المرحلة الثانية فيزيد خلالها عدد الأطفال الملتحقين 25% إلى 50% من الأعداد الملتحقة، ويتضمن المركز الخدمات والمرافق المقترحة لحالات الإعاقة التي لم تحظ بنصيب وافر من الخدمات التأهيلية.

ويعد المركز مؤسسة تأهيلية وتربوية متخصصة تهدف إلى توفير خدمات التشخيص والكشف المبكر وبرامج التدخل المبكر المتخصصة للأطفال المصابين بالتوحد والأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة، وتزويدهم بالفرص الممكنة للتدريب والتأهيل ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع المحيط.

موعد

ودعت اللجنة المقاولين الراغبين بالاشتراك في المناقصة شراء وثائق المناقصة اعتباراً من يوم بعد غد الأربعاء 6 مارس الجاري من مكتب وزارة الأشغال في دبي، وتسليم عطاءاتهم إلى مكتب لجنة إدارة مشاريع مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة في الطابق الرابع بمقر الوزارة في دبي.

وأعلنت اللجنة أن آخر موعد لتقديم العطاءات هو الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 7 أبريل المقبل، وهو الموعد المحدد لفتح المظاريف، مشيرة إلى أنه يمكن للمقاولين المسجلين لدى وزارة الأشغال والراغبين في الاشتراك في المناقصة التسجيل من خلال خدمة التأهيل الإلكتروني equalifcation على الموقع الإلكتروني http://eservices.mopw.gov.ae، والاطلاع على إعلانات المناقصات على موقع الوزارة الإلكتروني، أو الاتصال على الرقم المجاني 8006679 في حال وجود اقتراحات أو ملاحظات لوزارة الأشغال العامة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات