إنجاز 11 موقفاً من أصل 22 لمركبات الأجرة في الشارقة

أكد عبدالله الزري مدير عام مواصلات الشارقة، أن المؤسسة انتهت من إنجاز 11 موقف انتظار لمركبات الأجرة من أصل 22 موقفاً موزعة على مدينة الشارقة.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تطوير البنية التحتية لقطاع المواصلات العامة في الإمارة، بما يتوافق مع تطبيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة والمتعلقة بتشجيع استخدام النقل الجماعي تحقيقاً لرؤية المؤسسة بإيجاد مواصلات مستدامة تسهم في تنمية المجتمع، ويندرج ضمن الخطة الاستراتيجية التي تنتهجها مواصلات الشارقة للنهوض بقطاع النقل والمواصلات في الإمارة، بما يتماشى مع المستوى الحضاري والعمراني الذي حققته، وسعياً من المؤسسة إلى إيجاد حلول استراتيجية للحد من التلوث البيئي والمساهمة في معالجة مشكلة الازدحام المروري من خلال توفير مستوى خدمات حديثة وراقية للركاب.

وبين الزري أنه قد تم إنشاء مشروع 8 مواقف انتظار يتسع كل منها لثلاث مركبات أجرة على شارع واسط، فيما تم الانتهاء من موقف لمركبات الأجرة أمام جمعية الشارقة التعاونية فرع "حلوان" وآخر أمام الإدارة العامة لمرور الشارقة ومثله لدى "دوار الثقافة"، يتسع كل منها لخمس مركبات، مبيناً أن مشروع إنشاء مواقف انتظار مركبات الأجرة على شبكة الطرق يرجع إلى حرص المؤسسة على تطوير قطاع نقل الركاب لما له من أهمية بالغة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والخدمي على الإمارة.

ولفت الزري إلى أن المشروع سيساعد على تخصيص أماكن محددة لتوقف مركبات الأجرة بدلاً من الحركة العشوائية للمركبات وما قد يترتب عليه من ارتكاب سلوكيات سلبية من قبل سائقي مركبات الأجرة مثل التوقف الخاطئ أو المفاجئ بصورة لا تتفق مع متطلبات السلامة المرورية فضلا عن عرقلة حركة السير.

ومن ناحية أخرى، بين المدير العام أنه قد تم إنجاز 132 نقطة من نقاط التوقف الخاصة بحافلات المواصلات العامة "bus Stop" في مدينة الشارقة، من أصل 540 موقفا كمرحلة أولى وجزء من المرحلة الثانية على أن يتم تركيب 170 مظلة خلال الفترة المقبلة.

وقال: إن المؤسسة تعتزم إنجاز 540 موقفاً للمواصلات العامة تغطي مدينة الشارقة من خلال خمس مراحل، تم إنجاز الأولى منها وجار الانتهاء من الثانية، حيث تم إنشاء 132 موقفاً في مناطق (القرائن، شارع المليحة، الفلاح، العزرة، الفلج، الرمثا، السويحات، دسمان، الآبار، الياش، الرفاع، الطلائع).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات