بلدية أبوظبي تنفذ مشروعاً لتطوير وزيادة مناطق الشواء بالحدائق

تعتزم بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ مشروعاً خلال العام الجاري لزيادة وتطوير الأماكن المخصصة للشواء في الحدائق العامة وتطوير مرافقها، بما يسهم في توفير أجواء مثالية للجماهير للاستمتاع، وكذلك المحافظة على مكونات الحدائق والمتنزهات وحمايتها من أية تشوهات.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي على أهمية الالتزام بمعايير البيئة والصحة والسلامة في الحدائق والمتنزهات، حيث نفذت إدارة البيئة والصحة والسلامة خلال العام الماضي نحو 90 زيارة تفتيشية على الحدائق والمتنزهات الترفيهية بالمدينة، كما إدرجت متطلبات ومعايير السلامة والأمان خلال برنامج الصيانة الدورية التي تقوم بها بلدية مدينة أبوظبي من خلال المقاولين المعتمدين لديها واتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات لتعزيز السلامة.

7 حدائق

وأكد راشد الفلاسي مدير إدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية في بلدية مدينة أبوظبي إنه يوجد حالياً 7 أماكن وحدائق مسموح بها بالشواء في المدينة وهي حدائق العائلة "أ" و"ب"و الرسمية و التراثية، و المطار الجديد و الوثبة، بالإضافة إلى حدائق شارع الخليج العربي.

لافتا إلى أن البلدية ستقوم خلال العام الجاري بتنفيذ خطة لزيادة وتطوير اماكن الشواء بالحدائق في ظل إقبال الجماهير والعائلات على الاستمتاع بالأجواء الرائعة في المنتزهات، وحرصاً على توفير متنفساً يضمن توفير بيئة مثالية للزوار للترفيه وكذلك الحفاظ على المرافق العامة.

خطة للتطوير

وأشار الفلاسى إلى أن الخطة تتضمن تطوير الأماكن المخصصة للشواء عبر تهيئة بعض الأرضيات في الحدائق وتوفير شوايات للزوار الراغبين في الشواء، وكذلك تخصيص أماكن للتخلص من النفايات الناتجة عن عملية الشواء مثل الفحم، بما يضمن الحفاظ على الصحة العامة وعدم ألحاق أي ضرر بمرافق الحدائق، مضيفا إن الإدارة تقوم بدراسة وتقويم احتياجات الحدائق لمرافق إضافية، تمهيداً لإدراجها ضمن الخطة المستقبلية لتطوير الحدائق والمتنزهات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات