مؤتمر أمراض الأنف والحنجرة يبدأ الثلاثاء

تنطلق بمستشفى دبي ورش العمل التدريبية التي تسبق فعاليات المؤتمر الخليجي العاشر لأمراض الأنف والأذن والحنجرة الذي ستستضيفه هيئة الصحة بدبي بفندق الانتركونتننتال فيستيفال سيتي دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة في دبي، حيث تبدأ أعمالهيو الثثلاثاء المقبل وتستمر حتى 17 يناير الجاري بمشاركة أكثر من 700 طبيب ومتخصص من أقطار الوطن العربي.

واوضح الدكتور حسين عبد الرحمن، استشاري ورئيس قسم أمراض الأنف والأذن والحنجرة والمدير الطبي لمستشفى دبي، رئيس المؤتمر، ان المؤتمر سيسبقه 3 ورش عمل تبدأ اليوم وتستمر حتى 13 يناير الجاري بمشاركة 120 طبيباً ومتخصصاً من دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي ومختلف الاقطـار العربية.

تركيز

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن ان ورش العمل ستركز على جراحات الأنف والأذن والحنجرة باستخدام المنظار على رؤوس حقيقية لأجساد بشرية تستخدم لأغراض علمية تم احضارها من الولايات المتحدة الامريكية خصيصا لتدريب الاطباء على اجراء هذا النوع من العمليات مشيرا الى وجود 3 اطباء من أشهر استشاريي امراض الانف والاذن والحنجرة سيقومون بالإشراف على هذه الورش، وستركز ورش العمل على عمليات زراعة القوقعة وتحسين السمع وتدريب الأطباء على إجراء هذا النوع من العمليات اضافة الى أمراض الدوخة والدوار والطرق الحديثة في التشخيص والعلاج.

وقال استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة ان المؤتمر سيعقبه ورشتا عمل ستركزان على الشخير وانقطاع التنفس والجراحات التجميليـة والوظيفيـة للأنـف.

تأكيد

واكد الدكتور حسين عبد الرحمن أهمية هذا الحدث الذي تنظمه هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع شعبة الانف والأذن والحنجرة بجمعية الامارات الطبية، والجمعية الخليجية للأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق، وجمعية الانف والجيوب الأنفية العربية، وجمعية جراحي الانف والجيوب الأنفية في الوطن العربي، وجمعية الاطباء وجراحي الأذن في الوطن العربي.

واوضح ان المؤتمر سيركز على آخر المستجدات العالمية في مجال الأنف والأذن والحنجرة والجيوب الأنفية حيث سيتناول كافة الجوانب المتعلقة في هذا المجال الطبي المتخصص.

تعليقات

تعليقات