لمشاركته المميزة في حملة «عملي يعلي علمي»

برنامج «وطني» يكرم الشاعر جمعة الغويص

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرم برنامج "وطني" الشاعر الإماراتي جمعة بن مانع الغويص السويدي، لدوره الكبير في تعزيز روح المواطنة في المجتمع، في قصائده عن "علم الإمارات" في حملة "عملي يعلي علمي"، وعرضها في المعرض الخاص الذي أقامه برنامج "وطني" بمناسبة اليوم الوطني الـ41 للدولة، من خلال لوحة فنية مميزة مزجت بين أبيات القصيدة وعلم الإمارات.

تكريم

وقال ضرار بالهول الفلاسي مدير عام البرنامج في تكريم شاعر الإمارات الوطني الأول إن "الشعر والأدب وغيرهما من الأنواع الثقافية الأخرى تعتبر من أهم الأدوات التي تسهم في تعزيز المعاني والقيم السامية في المجتمع، وذلك نظراً لما تمتلكه من قدرة كبيرة على التأثير، والوصول في الوقت نفسه إلى شرائح المجتمع المختلفة".

وبين أن تكريم الشاعر جمعة الغويص يأتي لقصيدته الحماسية والملفتة، والتي تحث في كلماتها ومعانيها على حب الوطن وإعلاء قيمة علم الإمارات ليبقى مرفرفاً في الأعالي، كما أنها تؤكد على أهمية تعزيز ارتباط المواطن بوطنه، والتمسك بتراب أرضه الذي لا يغنيه عنه شيء.

الولاء للوطن

وقال الفلاسي"القصيدة ساهمت بشكل كبير، في إيصال رسالة المواطنة وحب العلم والولاء للوطن إلى الكثير من شرائح المجتمع، كما أنها لاقت إقبالاً كبيراً من زائري المعرض، ولاسيما عندما تم ربط الكلمات الشعرية بصورة العلم الإماراتي، لتشكل بدورها لوحة فنية فريدة تربط بين الأحاسيس الشعرية الفائقة للكلمات، وبين البعد الفني التشكيلي، متمثلاً في علم الإمارات الذي يرفرف عالياً في السماء".

 

تعزيز الهوية

وأكد أن برنامج "وطني" يحث جميع الفعاليات الثقافية والفنية والأدبية أن تسعى بكل جهدها إلى المساهمة مع البرنامج في تحقيق أهدافه التي تتركز في تحقيق التكامل بين مختلف فئات المجتمع، وتعزيز مرتكزات الهوية الوطنية وممارسات المواطنة الصالحة، وذلك من خلال توظيف مواهبهم وخبراتهم في هذا المجال.

وعبر الشاعر جمعة الغويص عن سعادته باللفتة الكريمة من البرنامج والتي تسهم في تحفيز أصحاب القلم والكلمة على بذل ما بوسعهم وتوظيف ما حباهم الله من ملكات في سبيل إعلاء كلمة الوطن.

وقال " برنامج "وطني" يقع على عاتقه مسؤولية كبيرة ونبيلة، وهي تعزيز الهوية الوطنية وتعزيز لحمة وتماسك المجتمع الإماراتي، ولابد على جميع أفراد المجتمع أن يسهموا مع البرنامج في تحقيق هذه الغاية السامية، حتى تبقى الإمارات سباقة في جميع المجالات، ويبقى علم الإمارات مرفرفاً عالياً في السماء".

وكان برنامج "وطني" أطلق فعاليات المعرض الفني الخاص بحملة "عملي يعلي علمي" في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ41، ويهدف المعرض إلى تقديم الأعمال الفنية التي تسهم في ربط الحس الوطني والانتماء للدولة بالعمل الجاد للحفاظ على مكتسباته، وترسيخ مفهوم المواطنة الصالحة عبر ربط العمل برفعة الوطن وإبراز دور العمل والإنجاز في تنمية الدولة وإعلاء مكانتها.

Email