كيف نحتفل ضمن سلوكيات راقية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتعالى الموسيقى    الوطنية  " إماراتي إلين الموت " أحبك إماراتي " " الدار داري وأنا اسمي إماراتي " " هي أرض عزّي ومجدي وناسي "  في أعقاب الاحتفال باليوم الوطني الحادي والاربعين للإمارات، في منطقة  دبا الفقيت الكائنة في إمارة الفجيرة والتي دائما ما تحتضن المواطنين والمقيمين القادمين من مختلف امارات الدولة للاحتفال بذكرى الاتحاد.

التعبير عن حب الوطن بصورة راقية وحضارية هو واجب يحتمه الوفاء لهذا الوطن الغالي  فإحدى  مظاهر الوفاء هي الحفاظ على أراضيه  وصونه ، وهذا واجب وطني سواء كنا مواطنين او مقيمين أو حتى زائرين  لهذا الوطن المعطاء ، فلا يصح ان نهتف بحب الوطن قولا بلا فعل ، فنحن معنيون بالتخلص من كل ما يشوه المظهر الحضاري للأمارات ، فهذا البلد  الذي احتضننا منذ ميلادنا ، وكبرنا على أرضه الطيبة، يستحق منا  الكثير، ليظل عنواناً للتقدم والحضارة.

فلا عيب ابدا، في ان نقوم بتنظيف ما خلفته أيادينا في  فرحة الامس، فهناك من غلبتهم الفرحة فنثروا الزينة وأكياس " القمامة " و"علب الرغوة " وظلت  كل تلك الأشياء قابعة في مكانها، لربما لم يتعمدوا فعل ذلك ، لكن هذا لا يمنع أن نشعر بالمسؤولية، وكما عبرنا عن  حبنا للوطن  برفع الأعلام وترسيخ جذور " شجرة الاتحاد" علينا أيضا أن ندرك أن هذه الارض  تستحق منا كل احترام وتقدير . وهذا ليس سوى شيء بسيط لرد الجميل الذي يتوالى من دولة الإمارات وقيادتها على شعبها في مختلف المجالات.

خلال زيارتي لمنطقة "الفقيت" بتاريخ  3 ديسمبر 2012 ، حزنت للمنظر هناك  والذي فالغالب قام بتنظيفه عمال البلدية ، كنت أتمنى لو تم اطلاق حملة مثل التي شهدناها العام الماضي حين نزل فوج كبير من أبناء الوطن لتنظيف آثار الاحتفال بالعيد الأربعين للدولة، فمتى سيشعر المقيمين والمواطنين على حد سواء بالمسؤولية فعلا.

فيما يلي صور لما تركه المحتفلون  هناك، بالإضافة الى أن أحدهم فاض لديه " السمك" فقام برميه دون أن يدرك أن هذا الأمر خاطئ وله تداعيات بيئية وأسرعها تجمع الذباب ، ففي رأيي كان الأولى أن يقدمها لأحد العمال الموجودين في المكان أو الأسر لا أن ترمى بهذه الطريقة.

ويشار إلى أن الاحتفال والمسيرات  المقامة  في " دبا الفقيت" هي من  أفضل الاحتفالات التي تقام على مستوى الامارات والتي تعتبر من الاحتفالات الجاذبة تستقطب الجماهير لكثرة الفقرات الاحتفالية التي تقام بها، وتسامح القوانين في المنطقة التي اذا ما قورنت بالإمارات الأخرى ذات القوانين الصارمة في الاحتفال باليوم الوطني.
 

Email