اللجنة أوصت بالاستخدام الصحيح للعلم وألوانه ومقاييسه المعتمدة

اعتماد شعار «روح الاتحاد» لاحتفالات اليوم الوطني الـ 41

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني الـ 41 برئاسة معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي لاحتفالات هذا العام وقررت تعميمه ليكون شعاراً رسمياً لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة.

كما أوصت اللجنة بالاستخدام الصحيح للعلم وألوانه ومقاييسه المعتمدة، والتنويه على جميع الجهات الحكومية والخاصة بهذه الضوابط والمقاييس، والتعاون مع الجهات الإعلامية لتوعية الجمهور للالتزام بالاستخدام الصحيح للعلم، على أن يتم وضع الضوابط والمقاييس الخاصة بالعلم على الموقع الالكتروني لاحتفالات اليوم الوطني الـ41، إضافة لوضع شعار الاحتفالات المعتمد.

وقالت اللجنة العليا إن إعادة اختيار شعار "روح الاتحاد" لاحتفالات اليوم الوطني الواحد والأربعين جاء بدعم قيادتنا الرشيدة وبالتوافق وآراء أعضاء اللجنة العليا للاحتفالات، على أن يتم استخدام شعار احتفالات اليوم الوطني الـ40، مع التعديل في الرقم بما يتلاءم مع العام (41)، وذلك بهدف ترسيخ الشعار في نفوس الجمهور، ولتبقى الذكرى الأربعين "روح الاتحاد" خالدة في نفوس أبناء الوطن والمقيمين على أرضه حتى في شعارها.

وأكدت اللجنة المشرفة على الاحتفالات باليوم الوطني الواحد والأربعين أن الشعار سيعمم على كافة اللجان الفرعية والتنفيذية في كل الإمارات ليكون رمزاً للفعاليات والاحتفالات الرسمية والجماهيرية وكذلك سيرسل الشعار إلى وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة خاصة الفضائيات الوطنية؛ ليوضع مع كافة التغطيات الإعلامية لفعاليات اليوم الوطني في كافة إمارات الدولة.

ارتباط القلب

وأوضحت اللجنة أن هدف الشعار هو التعبير الصادق عن ارتباط قلب وفكر كل مواطن سواء من الأجيال التي عايشت نشأة الاتحاد أو من الأجيال الجديدة التي عاشت منجزات الاتحاد في كل بقعة على أرض الدولة خلال العقود الأربعة الماضية بيوم الاتحاد كتاريخ كان له ما بعده من عمران ورقي ونهضة، بفضل القيادة الرشيدة بداية بالآباء المؤسسين وحتى اليوم.

حيث تتمتع الإمارات بمكانة عالية على الصعيدين العالمي والإقليمي بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

ويعكس شعار الاحتفال باليوم الوطني الواحد والأربعين للدولة، فكرة الوحدة التي تربط الدولة مع بعضها البعض وتحت علم واحد، ألا وهي "روح الاتحاد".

ويستمد شعار روح الاتحاد من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتستمر تلك الرؤية مع قيادتنا الحكيمة، كما يمثل الشعار رابطة للوجوه والأماكن تشكل بدورها هذا الوطن الرائع، وتبين ترابط تاريخنا ومستقبلنا بعد أربعين عاماً من العيش معاً، لتبقى قوة الاتحاد اليوم هي بنفس القوة التي بدأ بها قبل أربعين سنة، بل وتمتد روح الاتحاد إلى المجتمع العالمي، إذا أراد أن يستفيد من تلك التجربة الثرية والفريدة من نوعها، وبإمكان الجميع القيام بدورهم في استدامتها.

وأوصت اللجنة بوضع الشعار على كل المطبوعات والنشرات والهدايا التي تعد لهذه المناسبة، على أن يتم توزيعه على كافة وسائل الاعلام والوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية منها والمحلية، لاستخدامه في احتفالاتهم وأنشطتهم وكذا سفارات وقنصليات دولة الإمارات في الخارج وكافة ممثلياتها الثقافية والعلمية.

وتحرص اللجنة العليا للاحتفالات باليوم الوطني الـ41 على أن تخرج الاحتفالات بالصورة التي تليق باليوم الوطني باعتباره المناسبة الأهم في تاريخ الإمارات منذ نشأتها، من حيث ضخامة الاحتفالات، ومشاركة كافة المواطنين والمقيمين فيها تجسيداً لقيم الولاء الانتماء وتعزيز الهوية الوطنية.

وتقوم اللجنة بالتنسيق الكامل بين جميع الفعاليات والأنشطة، سواء من جانب التوقيت أو الأماكن عبر التواصل المباشر على مدار الساعة بين اللجان الفرعية والتنفيذية بإمارات الدولة والمنضوين تحت مظلتها.

وكانت اللجنة العليا قد أقرت بدء الاحتفالات باليوم الوطني الـ41 في الخامس والعشرين من نوفمبر المقبل ولغاية الثالث من ديسمبر 2012، سواء على أرض الدولة أو في سفارات دولة الإمارات المنتشرة في أنحاء العالم.

Email