"الطرق" تطرح خمسة أشكال من البطاقة أول نوفمبر

هاتفك الذكي بدلا عن "نـول" مطلع العام المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد هيئة الطرق والمواصلات بدبي لطرح خدمة جديدة لمستخدمي وسائل النقل العامة، مستفيدة من تطور البنية التحتية في قطاعي الاتصالات والمصارف في الدولة .

وفي حديث خاص للـ " البيان الإلكتروني " أكد محمد يوسف المظرب، مدير ادارة البطاقة الموحدة لأنظمة النقل بهيئة الطرق والمواصلات على هامش مشاركة الهيئة في " جيتكس 2012 " ، انه ومع مطلع العام المقبل 2013 سيكون بإمكان مستخدمي الهواتف الذكية الاستغناء عن بطاقة "نول" واستخدم اجهزتهم لدفع تعرفة التنقل بمختلف وسائل النقل العامة.

وأشار المظرب إلى أن الهيئة اتفقت مع شركات الاتصالات العاملة في الدولة ، وأن كل المتطلبات اللازمة لهذه النقلة النوعية أصبحت جاهزة ، وانه مع مطلع العام المقبل ستتطلق الخدمة .

من جهة اخرى كشف المظرب عن أن هيئة الطرق والمواصلات ستطلق مطلع الشهر المقبل مجموعة بطاقات " نول " بأشكال وتصاميم مختلفة حيث تتكون البطاقة من واجهتين الاولى تحتوي على أحد أبرز المعالم في دبي فيما تحتوي الواجهة الثانية على بيانات المشخص وصورته الشخصية .

وبحسب المظرب فان البطاقات الجديدة ستكون متاحة فقط عبر الانترنت وستضيف ميزات جديدة للمستخدم أبرزها حفظ الرصيد واسترجاعه فيما لو فقدت البطاقة .

وتتضمن البطاقات الجديدة خمسة معالم رئيسية في دبي هي " منزل الشيخ سعيد " و " منطقة برج العرب " و " منطقة مركز دبي التجاري العالمي " و " دوار الساعة " و " برج خليفة " .

Email