فتح باب التطوع للمشاركة في المهام الإنسانية بمخيمات اللاجئين السوريين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مستشفى الإمارات الإنساني عن فتح باب التطوع للكوادر الطبية من الأطباء والممرضين المواطنين للمشاركة في المهام الإنسانية ضمن الفريق الإماراتي الاردني العالمي الطبي التطوعي الذي يقدم خدمات مجانية تشخيصية وعلاجية وجراحية ووقائية في مخيمات اللاجئين السوريين بالتنسيق مع القنوات الرسمية الإماراتية والأردنية. وتأتي هذه المبادرة بالتنسيق مع هيئة الهلال الاحمر والهلال الاحمر الاردني وبموافقة وزارتي الصحة في الامارات والاردن بعد تقديم طلبات التطوع ومراجعة المؤهلات والاختصاصات حسب حاجة العمل الميداني في المستشفى الاماراتي الاردني المتحرك، والذي يقدم خدماته المجانية العلاجية والجراحية والوقائية للاشقاء من اللاجئين السوريين في مختلف مناطق المملكة.

وتستهدف خطوة فتح باب التسجيل للتطوع في إطار حرص حملة العطاء الإنسانية إلى ترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي في الكوادر الطبية وإتاحة الفرص لمختلف التخصصات في المساهمة بالتخفيف من معاناة الأطفال والمسنين التي يشرف عليها مستشفى الإمارات الإنساني الميداني ومركز الإمارات للتطوع المجتمعي.

وتهدف الحملة إلى استقطاب الأطباء والممرضين من الذين تم تدريبهم في برنامج الامارات للاستجابة الطبية "استجابة" للمشاركة في الفريق الإماراتي الطبي التطوعي كسفراء للإمارات في الاردن ضمن حملة المليون متطوع للوصول إلى مليون ساعة تطوع لخدمة المجتمعات تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية.

عمل تطوعي

وأكدت موزة العتيبة عضوة مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء عن بدء عملية تسجيل الراغبين في الانضمام إلى العمل التطوعي الطبي الدولي، مشيرة إلى أن هذه الحملة ستسهم في ترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي ما بين الأفراد والمؤسسات، ما يسهم في تمكين النسيج المجتمعي والارتقاء بمستوى الأداء والعطاء الإنساني ضمن برنامج وطني وبشراكة مع مختلف مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وغير الربحية. ولفت مسؤول برامج ومشروعات الإغاثة في الهلال الأحمر الأردني، مشعل الحديد، إلى أن الانضمام إلى الحملة متاح أمام غالبية الكوادر الطبية من الإمارات والاردن ودول المنطقة والدول العربية والعالمية، مؤكداً أنه تم وضع برنامج متكامل لتنظيم عمل المتطوعين المشاركين في الحملة حيث يتم تخصيص 40 ساعة لكل متطوع بحد أدنى من وقته أسبوعياً للمشاركة في العمل التطوعي الطبي الميداني والذي في حد ذاته يعزز فكرة التطوع والمسؤولية الاجتماعية.

وأشار إلى أنه سيتم تدريب وتأهيل الكوادر المتطوعة من خلال برنامج الامارات للاستجابة الطبية بإشراف اكاديمية الامارات للتطوع التي تم تأسيسها بمبادرة من زايد العطاء لرفع مستوى أدائهم وتمكينهم من أن يكونوا أعضاء فاعلين في الفريق الإماراتي الاردني الطبي التطوعي ليتسنى لهم خدمة الفئات المعوزة والمتعففة حسب النظم والمعايير الطبية العالمية.

وأكد أن المتطوعين من الشباب الإماراتي والعربي ضربوا نموذجا مميزا للعمل التطوعي والإنساني وبالأخص في المجالات الطبية، مشيراً إلى أن خلال السنوات الماضية شارك الآلاف من الأطباء والممرضين ضمن الفريق الطبي والجراحي لحملة العطاء الإنسانية.

a

أعمال تطوعية

قالت الطبيبة المواطنة مريم المرشيدة: إنها شاركت مسبقا في العمل الميداني التطوعي الطبي في المستشفى الاماراتي الميداني في مهامه السابقة وحرصت على المبادرة للتسجيل ضمن الفريق الطبي الاماراتي الاردني لإغاثة الأشقاء السوريين في المخيمات في المملكة الاردنية لإبراز الدور الانساني لابنة الامارات في مجال العمل التطوعي والانساني الذي ارسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتواصل مسيرة العطاء الانساني قيادتنا الحكيمة.

وثمنت جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة "أم الامارات" في مجال تمكين المرأة الاماراتية في العمل التطوعي المحلي والدولي الانساني من خلال رعايتها الكريمة لحملة العطاء الانسانية والتي يشرف عليها المستشفى الاماراتي الانساني العالمي الذي استطاع في فترة وجيزة استقطاب الآلاف من المتطوعين وتمكينهم من خدمة البشرية وبالاخص الفئات المعوزة من الاطفال والمسنين في نموذج مميز للعمل التطوعي والانساني.

من جهتها، اكدت سكينة محمد ان المئات من الكوادر الطبية بادرت بالتسجيل في الفريق الاماراتي الاردني الطبي التطوعي انطلاقا من احساسهم بالمسؤولية تجاه الاطفال والمسنين وانطلاقا من واجب تلبية النداء من الاشقاء اللاجئين، مناشدة جميع الكوادر الطبية بالمشاركة الفعالة في الخدمة الميدانية الطبية الانسانية التطوعية.

Email