»دبي للصحافة« يكرم الطلاب وفريق المتطوعين في منتدى الإعلام العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم نادي دبي للصحافة حفلاً خاصاً بمناسبة نجاح الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية، التي نظمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يومي 8 و9 مايو الجاري.

وقد شهد الحفل تكريم مجموعة من طلاب الإعلام من مختلف جامعات الدولة الذي ساهموا في المنتدى متطوعين، إلى جانب تكريم فريق مؤسسة "ثينك أب" وفريق المواهب، الذين قاموا بدور خاص في إنجاح الحدث من خلال تعزيز نقل وقائع ونقاشات المنتدى على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتتماشى مبادرة نادي دبي للصحافة مع الجهود التي يبذلها لتعزيز العمل التطوعي وخدمة المجتمع في أوساط الشباب باعتباره أكبر تجمع إعلامي في العالم العربي، حيث أتاح المنتدى الفرصة للطلبة لصقل مهاراتهم في إدارة المشاريع والفعاليات الإعلامية الدولية. وقد ساهم الطلاب هذا العام في مناقشات واسعة ذات الصلة بآخر التطورات والتغييرات في المشهد الإعلامي اليوم، الأمر الذي من شأنه تعزيز خبراتهم المكتسبة وتوسيع آفاق حياتهم المهنية وفتح الأبواب أمامهم للحصول على فرص جديدة.

دعم

وقالت مريم بن فهد المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة: "يسعى نادي دبي للصحافة للمشاركة بفاعلية مع الشباب في المنطقة ومساعدتهم على تنمية اهتماماتهم بالعالم من حولهم، ويستضيف النادي سنوياً نحو 60 متطوعاً لإتاحة الفرصة أمام إعلاميي المستقبل للحصول على خبرة عملية في بيئة عمل حقيقية وإطلاعهم على آخر التطورات في صناعة الإعلام في المنطقة، وسيواصل النادي مساعيه لتنظيم واستضافة الفعاليات على مدار العام بما يعود بالفائدة على الإعلاميين وطلاب الاعلام".

وأضافت: "حققت الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي نجاحاً متميزاً جاء نتيجة عدة عوامل، من ضمنها المشاركة واسعة النطاق وخاصة في المجال الرقمي والحضور رفيع المستوى لممثلي وسائل الإعلام والحكومات وموضوعات النقاش التي طرحت آراء ووجهات نظر جديدة ومبتكرة".

مشاركة

وقد شهد المنتدى الذي أقيم هذا العام تحت شعار "الإعلام العربي: الانكشاف والتحول" مشاركة أكثر من 3 آلاف و800 إعلامي من داخل المنطقة وخارجها، يمثلون 45 دولة فضلاً عن نخبة من صانعي القرار وقادة الرأي ورجال الأعمال والمبدعين، كما تابع فعاليات المنتدى مايزيد على 40 ألف شخص عبر تقنية البث الحي والمباشر على شبكة الانترنت.

وكان نادي دبي للصحافة قد أعلن في الفترة التي سبقت انعقاد منتدى الإعلام العربي عن النتائج الرئيسية للإصدار الرابع من تقرير "نظرة على الإعلام العربي" التي تضمنت توقعات عن صناعة الإعلام الإقليمية حتى عام 2015. وقد تمكن رواد المنتدى من الحصول على نسخة من التقرير. وقام نادي دبي للصحافة بدور ريادي في استخدام أحدث التقنيات لضمان نشر نتائج المنتدى على نطاق أوسع، حيث اعتمد هذا العام على مراسل رقمي لبث وقائع الجلسات عبر قنوات التواصل الاجتماعي مباشرة من موقع الحدث. وانطلاقاً من التزامه ببناء وتطوير الجيل المقبل من الإعلاميين في دولة الإمارات العربية المتحدة يحرص نادي دبي للصحافة على إشراك الشباب الإماراتي للقيام بأدوار تطوعية في مختلف المبادرات التي ينظمها،

Email