منتدى الإعلام العربي ينهي استعدادات إطلاق دورته الـ11 الجمعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نادي دبي للصحافة عن اكتمال الترتيبات النهائية للدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي يومي 8 و9 من مايو 2012 التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وسيشهد اليوم الثاني حفل توزيع جوائز الصحافة العربية، بالإضافة إلى إطلاق الإصدار الرابع من دراسة تقرير (نظرة على الإعلام العربي).

وقالت مريم بن فهد المديرة التنفيذية للنادي ومنتدى الإعلام العربي ان هذه الدورة ترصد التحولات الكبرى في هيكلية وبيئة عمل المؤسسات الإعلامية على مستوى الوطن العربي والعالم حيث ان صناعة الإعلام تأثرت وأثرت على كافة مجريات ومناحي الحياة بشكل متفاوت في الدول العربية والمنطقة، مشيرة الى ان حوارات المنتدى بقالبها النقاشي الحرفي ستلخص أبرز تلك المشاهد وتحلل معطياتها لتشكل قاعدة تمكن صناع القرار وقادة الفكر من رسم توجهاتهم المستقبلية للتعاطي مع المتغيرات المتسارعة.

وأشارت الى الاستعانة في إعداد البرنامج بالأرقام والإحصاءات التي وفرها الإصدار الرابع من تقرير نظرة على الإعلام العربي2011-2015 والذي حمل نفس عنوان هذه الدورة (الإعلام العربي: التحول والانكشاف) والذي بحث تفاصيل تطورات المشهد الإعلامي في 17 دولة عربية وحدد أشكال توقعات النمو للسنوات الخمس المقبلة وسيكون الإطلاق الرسمي لنسخة التقرير خلال فعاليات المنتدى.

واوضحت أن فريق العمل تواصل مع نحو 350 مشاركا من مختلف أقطار الوطن العربي والعالم من بينهم 70 متحدثا في الجلسات وورش العمل الرئيسية من رؤساء التحرير وكتاب الأعمدة والمراسلين ومقدمي ومعدي البرامج والأكاديميين والباحثين من الصحف والتلفزيونات والإذاعات والوكالات والمؤسسات التعليمية والبحثية ، كما تجاوز عدد المسجلين لحضور المنتدى إلكترونياً 2500 شخص من 45 دولة مع توقعات بازدياد أعداد المشاركين مع انطلاق فعاليات المنتدى. وقالت: (انتقلنا في هذه الدورة إلى مرحلة متقدمة من التفاعل مع نقاشات المهتمين بحوارات المنتدى في الوطن العربي والعالم .

حيث لن تقتصر فرص المداخلات على الحضور الفعلي فقط، بل ستمد أدوات التواصل الرقمي الجسور لتفاعل وتبادل نشط للأفكار والمقترحات حيث تم تخصيص منصة مستقلة من داخل المنتدى لمراسل إعلامي رقمي ينقل أهم تعليقات المشاركين والجمهور من على شبكات التواصل الاجتماعي بالتنسيق مع مديري الجلسات ضمن بثٍ حيٍ ومباشر).

وبالإضافة الى مشاركة وتغطيات واسعة من قبل الفضائيات العربية والدولية ومشاركة الغالبية العظمى لكبريات الصحف والمجلات والإذاعات العربية تعمل قناة العربية الإخبارية على تنظيم جلسة تبث ضمن برنامج حوار العرب تناقش فيها أداء القنوات الإخبارية خلال فترة الربيع العربي، كما تقوم كل من قناة أم بي سي وشبكة قنوات الحياة المصرية والفضائية المصرية و أون تي في وروسيا اليوم وقناتي الجزيرة وقناة بي بي سي العربية وتلفزيون أبوظبي وتلفزيون الشارقة وشبكة روتانا بتغطية فعاليات المنتدى من خلال العديد من المقابلات والتقارير الميدانية من فعاليات المنتدى.

 

Email