14 الجاري موعد الإعلان عن المرشحين للفوز

الكشف عن لجان تحكيم جائزة الصحافة العربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف نادي دبي للصحافة الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية أمس عن أسماء 60 إعلامياً وإعلاميةً من لجان التحكيم المشاركين في تقييم الأعمال المشاركة في الدورة الحادية عشرة للجائزة وذلك على صفحته الإلكترونية على شبكة الإنترنت www.arabjournalismaward.ae . وضمت القائمة نخبة من أبرز الصحافيين المعروفين على مستوى الوطن العربي، والمشهود لهم بالخبرة الواسعة وعرفت عنهم النزاهة والكفاءة في مختلف مجالات وفنون وتخصصات العمل الصحافي والأكاديمي.

وقال جاسم الشمسي مسؤول الجائزة: «انه سيتم الكشف عن أسماء المرشحين للفوز بالجائزة من يوم السبت 14 أبريل الجاري، بواقع 3 مرشحين عن كل فئة، بينما سيتم الإعلان النهائي عن الفائزين مساء يوم 9 مايو خلال حفل توزيع الجوائز وأشار إلى أن هذه الدورة قد شهدت تجديداًً شاملاً في أسماء المحكمين وبنسبة تكرار لا تتجاوز الـ5%، حيث لعب مجلس الإدارة دوراً أساسياً في تزكية أسماء المحكمين من الإعلاميين الأكفاء من مختلف أرجاء الوطن العربي.

وأضاف الشمسي:"أعضاء لجان التحكيم هم بمثابة العامود الفقري للجائزة، بالإضافة إلى كونهم من يحدد الأعمال الفائزة بالمقام الأول، إلا أنهم يساهمون بتطوير آليات التحكيم من خلال مقترحاتهم وملاحظاتهم التي يرفعونها إلى الأمانة العامة".

وأكد الشمسي أن التحول الإلكتروني قد سهل عملية استلام الأعمال وسرّع عمل اللجان، ونتطلع في المستقبل للوصول إلى برنامج متطور يشمل ولأول مرة تحكيماً إلكترونياً يرتقي بعمل المحكمين ويسهل مهمتهم ويختصر الوقت والجهد بشكل مبتكر وفعال.

ويأتي إعلان الأمانة العامة عن لجان التحكيم التزاماً بنهج الشفافية الذي يحكم عمل الجائزة، حيث لا يعرف أي من المحكمين هويات بعضهم البعض، حيث تعتمد الجائزة آليات ومعايير صارمة خلال عملية التحكيم، حيث يتم حجب اسم الصحافي والصحيفة وأية معلومة تدل عليه في الأعمال المرشحة من أجل ضمان أكبر قدر من الحياد في التقييم. كما يتم تغيير أسماء أعضاء لجان التحكيم بشكل سنوي، وذلك من دون الإدلاء بأية معلومات حول أسمائهم أو مواقع تواجدهم كما يتم تكليف أعضاء لجان التحكيم فرادى دون أن يعرف أحدهم الآخر ضماناً لعدم التأثر برأي الآخر.

 

 

Email