ممثلو لجان جائزة الصحافة يجتمعون لرفع الأعمال المرشحة للفوز - البيان

ممثلو لجان جائزة الصحافة يجتمعون لرفع الأعمال المرشحة للفوز

أعلنت الامانة العامة لجائزة الصحافة العربية أن اجتماع ممثلي لجان التحكيم سيعقد في مقر نادي دبي للصحافة 13 الشهر الجاري؛ من أجل رفع الأعمال المرشحة للفوز للاعتماد النهائي من قبل مجلس إدارة الجائزة الذي يجتمع يوم الخميس 15 مارس.

وسيقوم ممثلو اللجان بالتأكد من سلامة عمل اللجان كافة وفق المعايير الصارمة التي تعتمدها الجائزة، ورصد النتائج التي تزكي الأعمال الثلاثة الأولى المرشحة عن كل فئة، ومن ثم رفعها لاعتماد مجلس إدارة الجائزة بشكل نهائي، حيث تقوم الأمانة العامة بالكشف عن أسماء المرشحين الأوائل في شهر أبريل.

ويمثل كل فئة من فئات الجائزة عضو واحد من أصل 60 محكماً من مختلف الدول العربية من نخبة الصحافيين والأكاديميين المختصين في المجال الإعلامي، والذين عملوا على تقييم الأعمال المشاركة منذ بداية شهر فبراير الماضي.

وتعتمد الجائزة آليات ومعايير صارمة خلال عملية التحكيم حيث يتم حجب اسم الصحافي والصحيفة وأية معلومة تدل عليه في الأعمال المرشحة من أجل ضمان أكبر قدر من الحياد في التقييم. كما يتم تغيير أسماء أعضاء لجان التحكيم بشكل سنوي، وذلك دون الإدلاء بأية معلومات حول أسمائهم أو مواقع تواجدهم كما يتم تكليف أعضاء لجان التحكيم فرادى دون أن يعرف أحدهم الآخر ضماناً لعدم التأثر برأي الآخر.

الجدير بالذكر أن الامانة العامة قد أعلنت منتصف فبراير الماضي أنها تمكنت من تحقيق نمو بنسبة 3% عن الدورة الماضية لتستلم نحو أربعة آلاف عمل صحافي من 19 دولة عربية، بالإضافة إلى 11 دولة أجنبية لصحف دولية تصدر باللغة العربية، وبزيادة إجمالية بلغت نسبتها 383 % منذ انطلاق الدورة الأولى للجائزة في العام 2000.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات