بمشاركة 100 دولة واللجنة المنظمة تتطلع على الترتيبات

اللقاء الكشفي الدولي الخامس مطلع فبراير في الشارقة

تنظم مفوضية كشافة الشارقة بالتعاون مع جمعية كشافة الإمارات والإقليم الكشفي العربي اللقاء الكشفي الدولي الخامس تحت شعار الكشفية وإدماج ذوي الإعاقات في المجتمع بمشاركة الجمعيات الكشفية العالمية ودولة الإمارات خلال الفترة من الرابع الى 12 من شهر فبراير المقبل.

ويأتي استضافة اللقاء في مقر المخيم الكشفي في الشارقة بدعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة راعي الحركة الكشفية في الإمارة .

و يهدف الملتقى للإطلاع على دور و جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في مجال دعم ذوي الإعاقات بجانب تبادل الخبرات وقصص النجاح حول دور الحركة الكشفية في العناية والاهتمام بذوي الإعاقات وإدماجهم في المجتمع وترسيخ أواصر الصداقة والأخوة بين المشاركين من الجمعيات الكشفية من مختلف دول العالم إضافة إلى رفع مستوى كفاءة المشاركين في التعامل مع ذوي الإعاقات وإتاحة الفرصة لهم للاندماج في المجتمع وتعاملهم وإخوانهم الأسوياء .

كما ستنظم على هامش اللقاء جمعية كشافة الإمارات دورة تخصصية لإعداد قادة فرق الكشافة والمرشدات لذوي الإعاقة والتي تعقد في مقر جامعة الشارقة ومدينة الشارقة للخدمات الانسانية.

وشرعت اللجنة المنظمة للقاء بتشكيل لجانها التنظيمية وعقد الاجتماعات الدورية لعمل الترتيبات الخاصة بالاستضافة والتي يتوقع مشاركة ما يقارب من مائة دولة في هذا اللقاء الذي اصبح ذو أهمية كشفية في الأقاليم الكشفية الدولية .

وترأس العميد عبدالله سعيد السويدي المشرف العام للجنة المنظمة مساء الأول من أمس الإجتماع الثالث الذي عقد في قاعة الاجتماعات في مقر مفوضية كشافة الشارقة نيابة عن ناصر عبيد الشامسي الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للقاء بحضور رؤساء اللجان.

وتضم اللجان في عضويتها كلا من الدكتور أحمد ثاني الدوسري رئيس اللجنة الإعلامية وإبراهيم صالح بوعفرة رئيس لجنة المالية والمشتريات والتسويق والقائد مبارك علي مبارك قائد عام اللقاء وفوزية محمد آل علي رئيس لجنة العلاقات العامة والقائد عادل محمد كرم نائب قائد عام اللقاء والقائد عبدالرحمن عبدالله جابر المنسق العام للقاء ومقررا .

والقائد الدكتور محمود نسيم محمود المنسق الفني للبرامج والقائد الدكتور يوسف محمد شراب رئيس اللجنة الإدارية والقائد هشام عبدالحليم محمود رئيس لجنة الأنشطة والبرامج والقائد وسيم وديع قطينة رئيس لجنة التجهيزات والمخازن وخالد اهلي رئيس لجنة المعارض ومحمد حسن العايدي ورئيس لجنة تقنية المعلومات والقائد ناصر علي سلطان قائد لجنة المخيمات الفرعية والقائد بدر احمد الرئيسي رئيس لجنة الخدمات العامة.

واطلع المجتمعون على الترتيبات الخاصة بتشكيل اللجان والاختصاصات والمهام الموكلة لكل لجنة إضافة إلى بحث احتياجات اللجان والتفرغات الخاصة بالعضوية بجانب عرض ومناقشة ترتيبات تسجيل العضوية على الموقع الخاص باللقاء وعرض ومناقشة البرنامج العام للقاء والتصور الخاص بالمعرض العام للقاء من حيث المساحة والتقنية.

وأشاد المشرف العام للقاء الدولي الخامس بالجهد الذي بذله القائد عادل محمد كرم المنشط الكشفي نائب قائد عام اللقاء بتصميمه شعار اللقاء الكشفي الدولي الخامس الذي اعتمد كشعار عام للقاء حيث شمل خارطة العالم وحيوية المعاقين من خلال الكرسي المتحرك الخاص بذوي الإعاقة والرقم 5 باللغة الإنجليزية دلالة للقاء الدولي الخامس.

وحول التجهيزات الخاصة باللقاء أشار القائد إبراهيم صالح بوعفرة رئيس لجنة المالية والمشتريات والتسويق إلى أنه تقرر اعتبار تاريخ العاشر من يناير 2012 آخر موعد لاستلام كشوفات احتياجات اللجان من أجهزة وأدوات ومعدات وغيرها من احتياجات اللجان مؤكدا دمج لجنة التسويق الى لجنة المالية والمشتريات.

 

تعليقات

تعليقات