سيف بن زايد: 2 ديسمبر عهد متجدد لمواصلة البناء

وجه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية كلمة بمناسبة اليوم الوطني فيما يلي نصها: "إن الثاني من ديسمبر بالنسبة لنا، ولكل من سار على درب إماراتنا؛ ومن وطأت خطاه ترابنا الطيب يوماً، لهو يوم لا يشبه باقي الأيام، ففيه وُلد خير اتحاد؛ وتعاضدت حوله الأيادي، وفيه انبزغت شمس الهمة وازدانت بها ربوع البلاد، وفيه سار الكل بركب النهضة، أجداداً..آباءً وأحفاداً. وفيه نجدد العهد، بولاء ما بعده بعد، فهل بقي فوق هذا المجد من أمجاد!

إن الدول عادة ما تقوم وتتوحد على أهداف؛ جلّها نفعي مادي، فتلك تقوي شوكتها وأخرى تدفع باقتصاداتها.. لكن اتحادنا يبقى غير الغير، فهو اتحاد قام أولاً وآخراً على مبدأ الخير، وهو الأبقى والأنقى ما دام في السماء ضياءٌ، وفي الأجواء يحلق طير.

الثاني من ديسمبر كان بشيرَ خيرٍ؛ وعهداً متجدداً لمواصلة البناء، إنه تحدٍّ لتحقيق حلم الآباء، الذين رحلوا عنا؛ لكن أطيافهم تبقى حيّة بيننا؛ بما صنعوه لنا من تأسيس، وما كابدوه لأجلنا من عناء، لتصبح إماراتنا السبع، صيتاً ذائعاً يرنو لسابع سماء.

 

تطور ونهضة

الثاني من ديسمبر موعد دوري لمزيد من التطور والنهضة والإنجاز، وفق مسيرة يقودها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله)، الذي مضى على النهج ذاته، حيث يؤكد سموه "أن شمس الثاني من ديسمبر استطاعت أن تُساير حركة التاريخ والتطوير"، وليواصل تدعيم وتطوير ما تحقق من إنجازات في هذه المسيرة المباركة، وتوسيع آفاقها بالجديد الدائم من المنجزات؛ حتى تكدست لدينا المكتسبات، يعاضده في ذلك سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة؛ رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله). وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، الذين عقدوا العزم جميعاً، على مواصلة النهج في أن تكون دولتنا وطناً موحداً عزيزاً شامخاً؛ بإنجازاته الحضارية والإنسانية وشعبه العظيم.

 وختاماً : نغتنمُ هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً؛ لنرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وسيدي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. داعين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على وطننا وشعبنا بالخير والأمن والرفاه.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات