نائب حاكم الشارقة: اليوم نتذكر زايد وإخوانه الذين وضعوا أساس صرحنا العظيم

وجه سمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة كلمة إلى مجلة "درع الوطن" بمناسبة اليوم الوطني الأربعين فيما يلي نصها.

تقدم سموه بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله - وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بمناسبة العيد الوطني الأربعين لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار سمو نائب حاكم الشارقة من خلال كلمته إلى أن في مثل هذا اليوم نتذكر الحدث الأعظم بتوحيد دولة الإمارات العربية المتحدة والذي صاغ أمجاده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه- فلقد أبدع عندما وضع أساس البنيان لهذا الصرح المتين هو وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات في تلك الفترة، وها نحن وطوال 40 عاماً نعيش ولله الحمد والمنة في نعمة وتطور ورقي ورخاء حتى أضحت دولتنا منارة للقاصي والداني في العلم والأمن والتقدم والحضارة.

وقال سموه: "بعد ذلك الرعيل الأول المؤسس للاتحاد قاد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله - وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والذين ساروا على نهج أسلافهم مسيرة الاتحاد وفق فكر رائد وتخطيط بارع فكانوا خير خلف لخير سلف لتتواصل بهم مسيرة الخير والعطاء والنماء والبناء لهذا الوطن ولأفراد شعبه".

وهكذا استمرت حركة التنمية والازدهار لدولة الإمارات تحت راية اتحادها وقيادة قادتها وعمل وإخلاص أبناء شعبها، وفي ظل كل ذلك نجد التلاحم والترابط بين القادة وأفراد المجتمع لتحقيق كل ما من شأنه تحقيق الرفعة والسمو لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تقدم سمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة في ختام كلمته بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى إخوانه سمو الشــــــيوخ أولياء العهود ونواب الحكام الكرام ولشعب دولة الإمـــــارات بمســـــيرة النجاح التي تحققت في السنوات الأربعين للاتحاد.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات