الداخلية تؤكد تنفيذها أوامر خليفة فور ورود الإجراءات التنفيذية

أشاد العميد عبيد مهير بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بمجموعة المراسيم والقرارات التي أصدرها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، موضحا أنها في صالح المواطن ومن شأنها الرقي وتطوير الدولة لما لها من محفزات لأبناء الوطن للعطاء.

وحول مرسوم صاحب السمو بمنح أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب الحق في التقدم للحصول على جنسية الدولة حال بلوغهم سن الثامنة عشرة لفت إلى أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لم تتلق الإجراءات التنفيذية بعد من قبل وزارة الداخلية المعنية مشيرا إلى ان الوزارة ستقوم بتعميم التعليمات والإجراءات لتنفيذ أوامر صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، فور ورود الاجراءات التنفيذية.

وقال إن أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة ،حفظة الله، للوزارات والدوائر الحكومية والجهات المختصة ذات الصلة بأن يتم معاملة أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب أسوة بالمواطنين يقرب بينهم وخاصة أن لديهم عادات الدولة لأن الأم هي التي تقوم بالتربية وهم يعيشون في أرض الوطن المعطاء .

وأضاف إن سن الثامنة عشرة مناسب لأبناء المواطنات للتقدم للحصول على جنسية الدولة لبلوغهم سن الرشد واختيار الجنسية التي ترغبون بها حيث حسب قوانين الجنسية في الدولة تمنع فيها ازدواجية الجنسية حيث في حال حصول أي من أبناء المواطنات على جنسية الدولة فعليه الاستغناء من الجنسية السابقة.

وبين أن القرار من شأنه أن يزيد التلاحم بين الأسر وخاصة أبناء المواطنات مع أهلهم لينطووا جميعهم تحت لواء الدولة المعطاءة والتي وفرت وحرصت على العيش الرغيد لا بنائها الذين يتمتعون بقيادة رشيدة وتقدر جهودهم.

وذكر إن الزيادات الخاصة للقضاء والتعليم والصحة حكيم جدا لما تلعبه هذه الجهات في رقي الدولة فتوفير الراحة للقضاء يزيد نزاهته ويعرف عن الصحة والتعليم أنهما جهتان رئيسيتان للإرقاء بالدولة وإعداد أجيال المستقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات