منطاد العهد يتصدر المرحلة الأولى في بطولة «روح الاتحاد»

تصدر منطاد العهد الفرق المشاركة في بطولة «روح الاتحاد» الاماراتية الدولية للمناطيد في نسختها الخامسة والتي ينظمها منطاد الامارات، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

وكانت البطولة قد انطلقت من ميدان الاتحاد في مدينة الشارقة بمشاركة عالمية ضمن احتفالات اليوم الوطني وبالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي لإبراز مدى الانفتاح الذي تعيشه دولة الامارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، واخوانه اعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات، في كافة المجالات الرياضية. وقد أحرز منطاد العهد المتوج بصورة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقيادة الكابتن أحمد السهلاوي أكبر عدد من النقاط ضمن الجولة الأولى للبطولة مما أهله للفوز بالمركز الأول يليه في المركز الثاني الفريق الايطالي بقيادة الكابتن بوبا روسلين، ومن ثم الفريق الألماني بالمركز الثالث بقيادة رودي هوفر.

وحازت المرحلة الأولى للسباق على اهتمام الفرق الدولية المشاركة، وذلك لما تحمله الجولة الأولى من دعم كبير للطيارين في استمرارية المشاركة في البطولة من خلال النقاط المحسوبة من قبل اللجنة المنظمة.   وقال الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري رئيس فريق منطاد الامارات، إن المرحلة الأولى شهدت منافسة كبيرة بين الطيارين للحصول على أكبر نقاط للتأهل للمرحلة الثانية والتي يتنافس من خلالها جميع الطيارين على كأس منطاد خليفة القائد والذي يكشف من خلاله الستار عن بطل كأس منطاد خليفة القائد وبطولة روح الاتحاد الاماراتية الدولية للمناطيد في نسختها الخامسة.   وأشاد أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي بالتقنية الحديثه التي تستخدمها الفرق المشاركة في البطولة ومنها جهاز اللوجر الموصول بالأقمار الصناعية والذي زودت به اللجنة المنظمة الفرق المشاركة لتعقب خط طيران المناطيد المتجه للأهداف وقياس مسافة الأهداف بجهاز تحديد الأهداف من المسافة البعيدة بواسطة أشعة الليزر.

 وأثنت الفرق المشاركة وفي ختام الجولة الأولى على التميز في التنظيم من حيث الاهتمام الكبير في قوانين الأمن والسلامة لطياري الفرق المشاركة والمعدات المستخدمة في السباق التي وفرتها اللجنة المنظمة للبطولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات