شهد حفلي وزارة الثقافة والجامعة الأميركية باليوم الوطني الـ 40

محمد بن سعود: مسيرة مكللة بإنجازات عظيمة

شهد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة أمس، حفلي مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وبالتعاون مع كليات التقنية العليا والجامعة الاميركية في رأس الخيمة بمناسبة اليوم الوطني الـ 40 للدولة وذلك على مسرح المركز الثقافي، معتبرا المناسبة احتفالا بمسيرة مكللة بانجازات عظيمة.

وشهدت حرم صاحب السمو حاكم رأس الخيمة الشيخة هناء بنت جمعة فعاليات الحفل وبحضور عدد من الشيخات.

وأشاد سمو ولي عهد رأس الخيمة بالاحتفالات المقامة بمناسبة اليوم الوطني للدولة حيث ان الاحتفال بهذه المناسبة هو احتفال بمسيرة مباركة مكللة بإنجازات عظيمة بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب، الله ثراه، وأكمل مسيرتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات.

وشاركت فرق الفنون الشعبية والفرقة الموسيقية لشرطة رأس الخيمة في سلسلة الفعاليات والانشطة التي حفل بها المركز الثقافي حيث قدمت الفرق اهازيجها وفنونها المختلفة ابتهاجا بهذه المناسبة وتضمنت فقرات الاحتفال انشطة متنوعة ومسابقات ومأكولات شعبية .

وتضمن الاحتفال عرض لوحات فنية شاركت بها طالبات مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية واوبريت غنائي عن مسيرة الاتحاد.

حضر الحفل عدد من المسؤولين وطلاب وطالبات كليات التقنية العليا وحشد من المواطنين.

كذلك، حضر سمو ولي عهد رأس الخيمة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الأربعين الذي نظمته الجامعة الأميركية في رأس الخيمة تزامنا مع احتفالات الدولة بالذكرى الغالية.

تضمن الحفل الذي حضره الدكتور حسن حمدان العلكيم مدير الجامعة وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية وعدد من المسئولين استعراضا عسكريا لفرقة موسيقى شرطة رأس الخيمة ثم فقرات تراثية أدتها جمعية شمل للفنون والتراث والمسرح وطلاب مدرسة تريم عمران للتعليم الأساسي.

وقام سموه بجولة تفقد خلالها القرية التراثية التي احتوت مجموعة من الصور التراثية الوطنية والمعرض التراثي والحرف اليدوية والمأكولات الشعبية ومتنزه رأس الخيمة للحياة البرية.

وبدأ الحفل بكلمات ترحيبية قدمها الطالب عمار الراوي والطالبة أميرة نصر ثم قرأ الطالب أحمد منصاري آيات عطرة من القرآن الكريم قبل ان يلقي مدير الجامعة كلمته عن عظمة جهود الحكام في بناء هذه الدولة الذي نلمس عطاءهم إلى هذا اليوم بمختلف المجالات منها الميدان التعليمي في بناء الجامعات واستقطاب الأكاديميين بمختلف أنحاء العالم حتى يخرجوا لنا أجيالاً مجيدة في حب الوطن ورفع رايتها دائما عالية.

وتحدث الدكتور العلكيم عن البرامج المطروحة في الجامعة وبرامج التي ستطرح في العام القادم ثم قدمت طالبات مدرسة زينب للتعليم الأساسي والثانوي استعراضات وطنية .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات