حمدان بن راشد: العلم يشكل الركيزة الرئيسية لنهضتنا

وجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية كلمة إلى مجلة «درع الوطن» بمناسبة اليوم الوطني الأربعين، فيما يلي نصها:

نحتفل في هذا الوقت من كل عام بمرور سنة أخرى على احتفالنا السنوي السابق في يومنا الوطني، وبذلك نعود لنذكر ما أنجز خلال عام واحد في شتى الميادين، وبشكل محدد نجيب على سؤال تقليدي، وهو: هل أحرزنا النجاح المطلوب أم مازلنا مكاننا؟ والجواب هو أننا بذلنا ونبذل أقصى ما نستطيع في سبيل تحقيق أماني شعبنا، وإننا نسير قدماً سنة بعد أخرى، وذلك على الرغم مما نواجه من مصاعب ومتاعب.

ولعل الفائدة التي نجنيها من هذه الاحتفالات السنوية المتلاحقة هي مواصلة عملية التطوير في شتى نواحي الحياة، مستفيدين بشكل خاص من التطور السريع والمذهل في ميدان العلم.

إن مراجعة سريعة لما أداه العلم خلال الخمسين سنة الأخيرة، تؤكد ما ذهبنا إليه من أن العلم يشكل الركيزة الرئيسية لأية نهضة.

إننا في دولة الإمارات العربية المتحدة نولي العلم أهمية كبرى، ونأمل أن يكون التوفيق حليفنا، وأن نحقق ما نصبو إليه، وذلك كله بفضل قيادتنا الرشيدة وتضامن شعبنا معها. إننا نغتنم هذه المناسبة ونرفع أسمى آيات التهاني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وندعوه جل وعلا أن يحيط أصحاب السمو برعايته، وأن يوفقهم فيما يسعون إليه.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات