اعلاميون زائرون: اتحاد الامارات أساس إقامة «التعاون الخليجي»

اعتبر عدد من اعضاء الوفد الاعلامي الخليجي والعربي والعالمي الذي يزور البلاد حاليا للاطلاع على نهضة دولة الامارات والانجازات التي تحققت على مدى 40 عاماً من عمر الاتحاد ان اللقاء الذي جمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالوفد الاعلامي الزائر ونخبه الثقافية والفكرية والعلمية والاعلامية كشف الكثير من الاسرار التي مرت بها تجربة اتحاد دولة الامارات باعتبارها اقوى تجربة وحدة اندماجية عربية منذ مئات السنين وهي التجربة التي كانت نموذجا امام دول الخليج لوضع اسس اقامة مجلس التعاون الخليجي.

وقال امين محمد امين نائب رئيس تحرير الاهرام المصرية ان الوفد حصل على فرصة اعلامية نادرة بحضوره لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بشباب اتحاد الامارات وأعيانه ووزرائه ونخبه الثقافية والفكرية والعلمية والاعلامية واشار الى اهمية اسلوب الصراحة والمكاشفة الذي اتبعه سموه في سرد حقائق غير معلومة مسبقا على المستوى المحلي لدى شباب الامارات وعلى مستوى الاعلام العربي جميعه.

واضاف امين ان محاضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد اكدت للأجيال العربية والاماراتية الجديدة اتحاد دولة الامارات باعتبارها اقوى تجربة وحدة اندماجية عربية منذ مئات السنين وهي التجربة التي كانت نموذجا امام دول الخليج لوضع اسس اقامة مجلس التعاون الخليجي.

وقال فوزي مخيمر نائب رئيس تحرير جريدة الاخبار اليومية المصرية ان هذا اللقاء يكلل هامة احتفالات الامارات باليوم الوطني الاربعين ويظهر المعدن الاصيل لجيل المؤسسين لهذا الوطن الكبير في انجازاته والرائد بعروبته والعالمي في انطلاقته الحضارية التي تذهل كل من يطلع عليها.

وأوضح ان كل من يتابع ما حققه الاتحاد على ارض الامارات يؤكد ان هذه التجربة الوحدوية حققت الكثير من الانجازات الوطنية والحضارية والانسانية وتمثل نموذجا ناجحا يحتذى للدول العربية الاخرى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات