كليات التقنية والمدرسة الإنجليزية تحتفلان بالمناسبة

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس كليات التقنية العليا، وبحضور الشيخ طحنون بن سعيد آل نهيان، نظم مجلس طلبة كليات التقنية العليا احتفالا هو الأول من نوعه على مستوى كليات التقنية العليا الذي تشارك فيه 17 كلية لتنظيم هذه الفعالية التي تهدف الى ترسيخ مبدأ الاتحاد، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الاربعين لدولة الإمارات.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات، وأعقبه عرض فيديو لكلمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة يتحدث فيه عن مآثر وانجازات المغفور له بإذن الله تعالى الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في تأسيس الاتحاد واهتمامه بالتعليم الذي كان شغله الشاغل لتحقيق الارتقاء بشعبه.

وتضمن الحفل فعاليات خارجية مصاحبة للاحتفالية مثل بعض اللمحات التراثية لدولة الإمارات حيث استمتع الحضور بالرقصات الشعبية "الرزيف" والمأكولات الشعبية المُختلفة وعرض التحف والحرف اليدوية مع شرح مفصل لطريقة استخدامها، إضافةً إلى معرض للصور التاريخية لدولة الإمارات ضم نحو 20 لوحة وصورة تنقل الحضور من خلالها بين الحاضر والماضي ، حيث البادية والجمال والصقور والخيول العربية.

وحرصت إدارة مجلس الطلاب على إهداء الملابس الشعبية "الكندورة والغترة" لموظفي الكلية و"الجلابية" و"الحناء" لموظفات الكلية لتعم الفرحة الجميع في هذه المناسبة السعيدة.

حضر وشارك في المناسبة عدد من الشعراء من بينهم أنور المشيري والكويتي محسن بن خميس العجمي وسعيد بن سالم البلوشي وسيف الشامسي.

كما احتفلت مدرسة الكلية الانجليزية في دبي باليوم الوطني الـ 40 انطلاقا من شعاره المتضمن "روح الاتحاد 40 "، حيث قامت بإحياء التراث الإماراتي من خلال استضافة طلاب مدرسة راشد ليقدموا التراث الاماراتي لطلبة مدرسة الكلية الانجليزية، من خلال العزف والرقصات وإلقاء الشعر.

وقال الن فوربس مدير الكلية الانكليزية في دبي للمرحلة الثانوية و الإعدادية، إن طلابنا قاموا بارتداء اللباس الوطني لدولة الامارات العربية وهذه مناسبة خاصة جداً تبين مدى تطور الإمارات على مدار السنين.

وأوضح أنه اجتمع مع إدارة المدرسة لجميع المراحل الدراسية لعمل خطة للاحتفالات الوطنية وذلك في شهر أكتوبر لينظما مهرجاناً احتفالياً يليق بمعنى اليوم الوطني، وتوزعت الأدوار على المعلمين والمعلمات ليقوم كل بدوره في تنظيم الاحتفالات المتنوعة خلال شهر نوفمبر، ومنها مشاركة المدارس الأخرى مع مدرستهم في احتفالات اليوم الوطني.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات