يونس الخوري لــ «البيانب : 3.2 مليارات درهم قيمة زيادة الرواتب

كشف يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية عن أن القيمة الاجمالية السنوية للزيادة الجديدة برواتب موظفي الحكومة الاتحادية التي أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين تبلغ 3.2 مليارات درهم.

وقال يونس حاجي الخوري لــ «البيان» أمس أن المبالغ الخاصة بالزيادة الجديدة برواتب موظفي الحكومة الاتحادية سيتم تقديمها من قبل إمارة أبوظبي مشيرا الى أن وزارة المالية ستقوم على الفور باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ الزيادة الجديدة بحيث يحصل عليها كافة موظفي الحكومة الاتحادية اعتبارا من شهر يناير المقبل.

وثمن وكيل وزارة المالية مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة مؤكدا أن هذا ليس بجديد على سموه وهذا ما تعودنا عليه من قيادتنا الرشيدة مشيرا الى أن هذه المبادرة تأتي في إطار الدعم والرعاية الكبيرة التي يوليها سموه لكافة المواطنين والمقيمين على أرض دولتنا الفتية وحرص سموه على توفير أرقى مستويات المعيشة لهم ولأسرهم.

ودعا كافة الموظفين المواطنين والوافدين العاملين في الحكومة الاتحادية إلى مضاعفة الجهود والارتقاء بمستوى العمل لاستكمال منظومة التطوير الاستراتيجي معربا عن أمله في أن تكون هذه الزيادة دافعا لكل موظف مواطن ووافد للعمل بكفاءة أعلى وزيادة في العطاء .

وأكد ان الزيادة في الرواتب التي امر بها صاحب السمو رئيس الدولة تعد دعما اجتماعياً مهماً كون المنتسبين لشرطة ابوظبي يمثلون شريحة واسعة من شرائح المجتمع الامر الذي سينعكس ايجابيا على مستوى المعيشة لهم ولأسرهم على وجه العموم.

من ناحية ثانية قال يونس حاجي الخوري أن الترتيبات الخاصة بإنشاء صندوق برأسمال 10 مليارات درهم يتولى دراسة ومعالجة قروض المواطنين من ذوي الدخل المحدود وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقة عليهم ستتم بالتنسيق بين وزارة الدولة لشؤون الرئاسة و المصرف المركزي والمصارف الدائنة في الدولة.

وقال ان وزارة الدولة لشؤون الرئاسة ستضع الاطار العام ومعايير الصندوق وهيكلته وكافة الامور المتعلقة به بالتنسيق مع المصرف المركزي والجهات المختصة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات