دعوة الجمهور للحضور مبكراً إلى مقر الاحتفال

احتفال بقرية التراث ومسيرات في الضيافة والجميرا والصفوح

دعت لجنة دبي لاحتفالات اليوم الوطني الجماهير إلى الحضور مبكراً إلى موقع الحدث الرئيسي للاحتفال، الذي يقام في قرية التراث بمنطقة الشندغة مساء اليوم الخميس.

وجاء في بيان صحفي للجنة أنه سيتم استقبال الجماهير ابتداءً من الساعة الثالثة والنصف عصراً. كما وفرت اللجنة مواقف خاصة للعامة بالقرب من موقع الحدث إضافة إلى التشجيع على استخدام المواصلات العامة والنزول في محطة الغبيبة ضمن الخط الأخضر للمترو.

كما يمكن للجماهير الحضور في الضفة المقابلة للقرية التراثية على شارع بني ياس، حيث تم توصيل النظام السمعي والبصري إلى هذه المنطقة لتوفير مساحة أكبر لجميع الجماهير للاستمتاع بالحدث الرئيسي الذي سيكون على مياه خور دبي.

وستحفل قرية التراث بالعروض التراثية المختلفة والعروض العالمية والمسابقات إلى أن ينطلق برنامج الحفل الذي يتضمن عروضاً مبهرة تقام لأول مرة في المنطقة حيث تم تصميم العرض ليعبر عن مفهوم روح الاتحاد ضمن أربعة محاور هي: والدنا الشيخ زايد، مجتمع عالمي، تاريخنا رحلتنا، ومستقبلنا، وذلك تبعاً لاستراتيجية اليوم الوطني التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"

ويتم خلال الحفل استخدام التكنولوجيا المبهرة في العديد من العروض التراثية والعالمية الرائعة ليتحول خور دبي إلى مشهد احتفالي يليق بهذه المناسبة الوطنية.

ويختتم الحفل بعرض ملهم للألعاب النارية انطلاقاً من مياه الخور لتضيء سماء دبي على أنغام تراثية تم إعدادها خصوصاً للحدث عبر النظام السمعي والشاشات المنتشرة في قرية التراث والضفة المقابلة لها في شارع بني ياس.

وأعلنت اللجنة أنه سيتم توزيع هدايا تذكارية مميزة على الجمهور عبر منافذ منتشرة في القرية قبل بدء الاحتفال الرئيس.

وسيحضر في موقع الحدث العشرات من المتطوعين الذين سيمدون الجماهير بكل المعلومات اللازمة مثل نقاط توزيع الهدايا والمرافق.

تكثيف الدوريات

على الصعيد ذاته، أكد اللواء المهندس الخبير محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي أنه سيتم تكثيف الدوريات المرورية في شوارع الإمارة استعداداً لليوم الوطني وما يصاحبه من احتفالات ومسيرات قد تصل إلى حد الفوضى والإزعاج من قبل بعض السائقين الذين يستغلون هذه المناسبات الاحتفالية في مخالفة قواعد السير والمرور.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة مرورية محكمة لمراقبة الحركة المرورية في جميع الطرق، وبالأخص في الطرق التي تشهد تجمع المركبات وعمل مسيرات غير منظمة كشارع الإسكندرية وشارع الضيافة وشارع الجميرا، وشارع الصفوح ومنطقة الورقاء وغيرها من المناطق التي تشهد كثافة في أعداد المركبات خلال الأعياد والمناسبات.

وقال اللواء الزفين إن الإدارة العامة للمرور بدءاً من يوم غد تستنفر موظفيها العسكريين من الضباط وصف الضباط والأفراد لتغطية الاحتفالات والمسيرات بمناسبة اليوم الوطني الأربعين في جميع مناطق ديرة وبردبي، لتسهيل حركة المرور.

وقال إن الإدارة تسعى من خلال تكثيف دورياتها إلى الحد من عدد الوفيات التي تسببها الحوادث المرورية وذلك بتقليل فرص وقوع الحوادث المرورية وردع الفئة المخالفة ورفع مستوى الالتزام لمستخدمي الطريق بقوانين ونظم آداب السير والمرور.

وأضاف اللواء أن الدوريات المرورية ورقباء السير وأفراد المشاة سيعملون بصورة مستمرة خلال يومي الخميس والجمعة بدءاً من الساعة الرابعة مساء حتى انتهاء المسيرات، وسيتم توزيع دوريات المرور للتمركز على التقاطعات التي تشهد حركة المركبات بصورة مكثفة، من اجل تسهيل الحركة، كما سيتم تكثيف دوريات فرقة الإسناد للحد من الفوضى التي يقوم بها الشباب المستهترون في مختلف المناطق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات