شركة أدوية تستجيب لمطلب وزارة الصحة وتوفر قطرة اكسلاتان

ت + ت - الحجم الطبيعي

خاطبت وزارة الصحة الشركة المنتجة لمستحضر «اكسلاتان ــ نقط للعين» من خلال ممثليها في الدولة لاتخاذ اجراءات سريعة لتوفيره بعد أن علمت الوزارة بعدم انتاج الشركة لتشغيلات جديدة حتى شهر أكتوبر 2011 وتعذر الحصول على توريدات من الوكيل المحلي لتغطية احتياج الدولة.

صرح بذلك الدكتور امين حسين الاميري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص، موضحا أن الوزارة تلقت عدداً من شكاوى المرضى تفيد بتزايد الاحتياجات في الفترة الأخيرة لعدم توفر الدواء الذي يستخدم لعلاج حالات الجلوكوما وارتفاع ضغط العين، وأن هناك نقصاً حاداً منه في السوق المحلي.

وذكر الأميري أنه تم الاتفاق مع الشركة المنتجة على توريد الكميات المطلوبة بشكل عاجل من التشغيلات المنتجة والممهورة بشعار مناقصة الشراء الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي ومعالجتها بالملصق المناسب، وذلك كحل فوري ومؤقت لتعويض أي نقص متوقع من المستحضر في السوق المحلي إلى حين إنتاج التشغيلات الجديدة.

وفي وقت لاحق من مساء امس اكد الدكتور الاميري أنه تلقى اتصالاً من ممثلي شركة فايزر في الدولة اكدوا له ان كميات كافية من الدواء خرجت من مستودعات الشركة في المنطقة الحرة إلى المخازن، وتم مباشرة توزيع الدواء على الصيدليات.

وأكد الاميري ان شركات الادوية تعتبر مسؤولة عن توفير الدواء بكميات كافية على مدار العام تفاديا لحدوث اي نقص في الدواء، لأن من شأن ذلك ان يؤثر على المرضى ويربك الجهات الصحية كونها مسؤولة عن توفير كافة أصناف الأدوية للمرضى.

 

Email